بوفال أحسن لاعب إفريقي في “الليغ 1”


أخر تحديث : الثلاثاء 10 مايو 2016 - 11:42 صباحًا
بوفال أحسن لاعب إفريقي في “الليغ 1”

عبد العزيز خمال

توج الدولي المغربي سفيان بوفال، بجائزة أفضل لاعب إفريقي في الدوري الفرنسي لكرة القدم، خلال الموسم الذي ينتهي متم الأسبوع الحالي، بعد حصوله على 189 نقطة، متفوقا على السنغالي الشيخ ندوي لاعب أنجي، والجزائري رشيد غزال لاعب ليون، ليفوز بجائزة مارك فيفيان فوي، حسب الاختيار الذي قامت به مؤخرا، قناة فرنسا 24، وراديو فرنسا الدولي.
وبات سفيان بوفال، ثالث لاعب مغربي، ينال جائزة أحسن لاعب إفريقي في “الليغ 1″، بعد مروان الشماخ سنة 2009، رفقة بوردو الفرنسي، ويونس بلهندة سنة 2012، عندما كان يحمل ألوان مونبولييه، علما أنه قدم عروضا قوية في الدوري الفرنسي لكرة القدم، عندما قاد نادي ليل للتفوق خلال أربعة عشرة مباراة، وساهم في إحراز 11 توقيعا، من أصل 38 هدفا، علما أن العديد من الأندية العملاقة تسعى للظفر بتوقيعه المبدئي، مقابل مبالغ مالية مرتفعة، والاستفادة من تألقه في الخط الأمامي، بدليل أنه يجيد المراوغة بكيفية جيدة، ويحسن التسديد، والتمركز، ولديه نظرة ثاقبة لكل الأمور التي تجري على البساط الأخضر، كما يعد واحدا من أبرز الممررين مؤخرا.
يشار إلى أن المدرب هيرفي رونار، ساهم كثيرا في تحويل وجهة سفيان بوفال، من فرنسا، إلى المغرب، وذلك بعد أيام قليلة عن توقيعه في كشوفات المنتخب الوطني، حيث قدم مستويات جيدة، أمام جزر الرأس الأخضر، ذهابا، بالملعب الوطني ببرايا، وإيابا، بملعب مراكش الكبير، ليساهم رفقة المجموعة في التأهل المبكر إلى نهائيات كأس إفريقيا للأمم، المقررة بالغابون.

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

*

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة سياسي: اخبار المغرب والعالم الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.