بدء التمرين العسكري “الأسد المتأهب 2016” بين الأردن والولايات المتحدة الأمريكية


أخر تحديث : الأحد 15 مايو 2016 - 3:42 مساءً
بدء التمرين العسكري “الأسد المتأهب 2016” بين الأردن والولايات المتحدة الأمريكية

بدأ، اليوم الأحد بالأردن، التمرين العسكري (الأسد المتأهب)، الذي يتم تنفيذه هذا العام بشكل ثنائي بين المملكة والولايات المتحدة الأمريكية، بمشاركة 6 آلاف جندي من البلدين. وأكد مدير التدريب المشترك في الجيش الأردني، الناطق الإعلامي باسم التمرين، العميد الركن فهد الضامن، خلال مؤتمر صحفي، أن تمرين (الأسد المتأهب)، الذي انطلق في نسخته الأولى عام 2011 ، سينفذ هذا العام بقوات برية وبحرية وجوية يبلغ عددها قرابة الستة آلاف مشارك، يمثلون القوات المسلحة الأردنية ( الجيش العربي) والقوات الأمريكية.

وقال إن تمرين هذا العام، الذي يستمر إلى غاية 24 من مايو الجاري، يروم تعزيز علاقات التعاون بين القوات المسلحة في “البلدين الصديقين”، اللذين تربطهما علاقات استراتيجية منذ ما يزيد على ستة عقود مضت في كافة المجالات وخاصة العسكرية منها.

وأضاف أن فعاليات التمرين سيتم تنفيذها في ميادين التدريب التابعة للقوات المسلحة الأردنية، بمشاركة أصناف القوات المسلحة البرية والبحرية والجوية والأجهزة الأمنية والوزارات المختلفة والمنظمات الحكومية وغير الحكومية، فضلا عن المركز الوطني للأمن وإدارة الأزمات.

ومن جانبه، أكد مدير التمرين والتدريب بالقيادة المركزية الأمريكية الناطق الإعلامي باسم التمرين من الجانب الأمريكي، اللواء رالف غروفر، أن تمرين (الأسد المتأهب)، يعتبر “الأكبر للقيادة المركزية الأمريكية مع الجانب الأردني منذ بداية 2011 ، ويتيح للجانبين الفرصة لتطوير علاقاتهما وقدراتهما في مجال الاستجابة للأزمات ومواجهة التهديدات”.

وأشار إلى أن تمرين هذا العام، سيعرف مشاركة 3000 عسكري أمريكي يمثلون مختلف الأصناف في القيادة المركزية الأمريكية.

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

*

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة سياسي الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.