باحثون يحذرون الرجال من تأجيل الإنجاب لما بعد سن الأربعين


أخر تحديث : الثلاثاء 17 مايو 2016 - 9:17 صباحًا
باحثون يحذرون الرجال من تأجيل الإنجاب لما بعد سن الأربعين

حذر باحثون أمريكيون الرجال من فكرة تأجيل الإنجاب حتى بعد سن الأربعين، موضحين أن هذا الأمر يمكن أن يهدد بإنجاب أطفال يعانون من مشكلات مزمنة.
وقال الباحثون من جامعة جورج تاون إن الاعتقاد السائد هو أن النساء فقط هن من يعانين من مشكلات في الخصوبة والإنجاب بعد سن الأربعين، لكن الأبحاث الحديثة أثبتت أن الرجال أيضا في نفس السن معرضون لمشكلات قد لا ينتبهون إليها.
ويوصي الباحثون، وفقا لصحيفة ديلي ميل البريطانية، الرجال بالإنجاب قبل سن الأربعين لخفض فرص إنجاب طفل يعاني من متلازمة داون أو التوحد أو أي أمراض عقلية أخرى.
ويأتي هذا التحذير على خلفية سلسلة من الدراسات حول تأثير سن الأب وأسلوب حياته على صحة طفله.
ووجدت إحدى هذه الدراسات أن أطفال الرجال الذين تجاوزوا عامهم الأربعين يكونون عرضة للإصابة بالتوحد بمقدار ست مرات مقارنة بأطفال الرجال تحت سن الثلاثين، إذ يعتقد بأنه كلما تقدم الرجل في العمر، كلما تأثرت الحيوانات المنوية لديه بالسلب.
كما تشير دراسة أخرى إلى أن بعض تأثيرات الإنجاب في سن متأخر قد تمتد كذلك عبر الأجيال، بمعنى تأثر أحفاد هؤلاء الرجال بنفس المشكلات الصحية لأولادهم.
لفجر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

*

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة سياسي: اخبار المغرب والعالم الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.