نصائح وطرق لانقاص الوزن دون الحاجة إلى الرجيم


أخر تحديث : الثلاثاء 17 مايو 2016 - 2:19 مساءً
نصائح وطرق لانقاص الوزن دون الحاجة إلى الرجيم

تعاني الكثير من الأشخاص من زيادة الوزن وتراكم الدهون في الجسم ، وخصوصاً في السنوات الأخيرة ومع تقدم التكنولوجيا ووسائل الراحة التي قللت بدورها من نشاط الإنسان وحركته خلال اليوم وبالتالي ينخفض معدل حرق الدهون يومياً ويزيذ الوزن .
و لكن من إعتاد علي تناول وجبات الطعام بكثرة خلال اليوم من الصعب جداً عليه أن يتبع ريجيم لخسارة الوزن ، لأن معدته اعتادت كل يوم علي كمية معينة من الطعام ومن الصعب التعود علي تناول كميات قليلة من الطعام ، وخصوصاً أن من يرغب في انقاص وزنه لا ينتظر لفترات طويلة لكي يشاهد النتيجة بل سرعان ما ييأس من الريجيم ويعود لتناول كميات أكبر من الطعام ، وخصوصاً لو كان قد اتبع ريجيم قاسي فسوف يضر الشخص بصحته كثيراً لأنه لن يعتاد علي تناول كميات قليلة جداً من الطعام بشكل مفاجئ وسوف يعاني من مشاكل صحية أيضاً ولن يستطيع احتمال الرجيم القاسي لفترة طويلة .
ولكن بإمكانك أن تتبع عدة نصائح وطرق كي تنقص وزنك بدون ريجيم ومنها :
– مارس الرياضة كل يوم حتي تساعد جسمك في حرق الدهون ، ولو لم تكن قادراً علي الإلتزام بممارسة الرياضة في نادي رياضي فبإمكانك أن تمارس رياضة المشي أو الجري أو القفز بالحبل أو السباحة أو ركوب الدراجة ، فكل هذه رياضات بإمكانك ممارستها في المنزل وبدون ارهاق وتساعدك جسمك كثيراً في خسارة الوزن لو خصصت كل يوم نصف ساعة لنوع رياضة تحبه وتستمتع به .
– تناول جميع أنواع الطعام ، لأن جسمك يحتاج لكل شي مفيد في الأكل سواء كانت فيتامينات أو بروتينيات أو فسفور ، ولكن كن حريص أن لا تتناول الطعام بكثرة ، بل تناول كل شيء بإعتدال وبكميات قليلة أو متوسطة مناسبة لجسمك ، وحاول التركيز علي تناول الخضار والفواكه والماء والعصير والإبتعاد قدر الإمكان المنتجات المحتوية علي صبغات ومواد حافظة ودهون .
– يمكنك اتباع بعض الوصفات التي تساعدك في حرق الدهون مثل : (تناول الليمون كل يوم ، أو إعداد عصير اليمون والزنجبيل ، غلي الزنجبيل والليمون والكمون) فهذه من الوصفات التي تساعدك كثيراً في حرق الدهون وإذابتها بسرعة .
– احرص علي شرب الماء بكثرة خلال اليوم ويفضل شرب 2 لتر ماء ، حتي تساعد جسمك في حرق الدهون وتسد من شهيتك للطعام وتقلل الدهون في جسمك .
– وقم بإتباع نظام صحي بتناول الطعام الصحي ولكن بكميات معقولة ، ولا تلجأ للرجيم القاسي فلن تستطيع احتماله ، لأن جسمك لن يكن قادراً علي التعود علي كميات طعام قليلة بشكل مفاجئ .

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

*

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة سياسي: اخبار المغرب والعالم الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.