سكال يفتتح أشغال المجلس الإداري للجمعية الدولية للجهات الفرانكوفونية AIRF المنعقد بمقر الجهة بمدينة القنيطرة‎


أخر تحديث : الخميس 19 مايو 2016 - 12:31 مساءً
سكال يفتتح أشغال المجلس الإداري للجمعية الدولية للجهات الفرانكوفونية AIRF المنعقد بمقر الجهة بمدينة القنيطرة‎

افتتح عبد الصمد سكال رئيس مجلس جهة الرباط سلا القنيطرة أشغال المجلس الإداري للجمعية الدولية للجهات الفرانكوفونية AIRF المنعقد بمقر الجهة بمدينة القنيطرة يوم الثلاثاء 17 ماي 2016.
حضيت مدينة القنيطرة بشرف استضافة أشغال المجلس الإداري للجمعية الدولية للجهات الفرانكوفونية للمرة الاولى منذ تأسيس الجمعية سنة 2002 يوم الثلاثاء 17 ماي 2016.
افتتح أشغال المجلس عبد الصمد سكال رئيس مجلس جهة الرباط سلا القنيطرة بكلمة ترحيبية بكل الوفود المشاركة حيث أكد على ان الفرانكوفونية كلغة وثقافة ليست هي فقط الرابط الوحيد بين الجهات المنتمية لهذه المنظمة، بل كذلك نموذج نظام الجهوية الذي تتبناه مجمل هذه الجهات، مما يجعل دور الجمعية فعالا من أجل تبادل الخبرات والتجارب من أجل إنجاح هذا النموذج من الجهوية وتطويره كما دعى إلى العمل على تعزيز وجود الجمعية على الساحة الدولية وإلى إسهامها في تعزيز حضور الجهات في مختلف المنظمات الدولية وإشعاعها.
وقدعرف المجلس الإداري لجمعية الدولية للجهات الفرانكوفونية حضورا متميزا لعدد من رؤساء الجهات من كل من تونس والكوت ديفوار ومالي والنيجر والجمهورية الديمقراطية للكونغو وجمهورية الكونغو والسينغال وفرنسا والمغرب.
تضمن جدول أعمال مجلس الإدارة تحيين عضوية بعض أعضاء مكتب الجمعية والمصادقة على برنامج عمل 2016/2017، وإعادة تنظيم مجموعات العمل والموافقة على طلبات الانخراط الجديدة، وعلى مكان وتاريخ تنظيم الجمعية العامة والمصادقة على حسابات 2015.
وقد تمت المصادقة كذلك على اقتراح ترؤس السيد عبد الصمد سكال لترؤس مجموعة العمل المكلفة بالتنمية الاقتصادية. كما تم التأكيد على العمل المشترك لإعداد واقتراح مشاريع مشتركة في المجالات الاقتصادية والبيئية يتم اقتراحها للتمويل من طرف صندوق المناخ الأخضر.
واختتمت أشغال المجلس الإداري بحفل غذاء على شرف الحضور.

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

*

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة سياسي: اخبار المغرب والعالم الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.