الياس العماري يوقع مع الحسين الوردي اتفاقية لتحسين جودة مركز الايكلوجيا بالحسيمة


أخر تحديث : الثلاثاء 24 مايو 2016 - 7:47 صباحًا
الياس العماري يوقع مع الحسين الوردي اتفاقية لتحسين جودة مركز الايكلوجيا بالحسيمة

بناء على مداولات مجلس جهة طنجة تطوان الحسيمة خلال دورته الاستثنائية المنعقدة شهر أبريل 2016، واعتبار لإرادة الشركاء لتنسيق الجهود من أجل تحسين جودة الخدمات المقدمة بمركز الأنكولوجيا بالحسيمة، وُقِّعـــــــت، بعد زوال يوم الإثنين 23 ماي 2016، بطنجة، اتفاقية شراكة بين مجلس جهة طنجة تطوان الحسيمة ووزارة الصحة.

الاتفاقية وقعها كل من : إلياس العماري رئيس مجلس جهة طنجة تطوان الحسيمة، البروفيسور الحسين الوردي وزير الصحة، ويسعى من خلالها الطرفان إلى تطوير أفق التعاون والشراكة بين مجلس جهة طنجة تطوان الحسيمة ووزارة الصحية  من أجل تحسين الخدمات المقدمة بمركز  للأنكولوجيا  بالحسيمة.

وتهدف هذه الاتفاقية إلى تحديد الشروط والقواعد المنظمة للشراكة بين الأطراف المتعاقدة وذلك من خلال إنجاز المشروع المسمى “تقوية جودة الخدمات الصحية المقدمة بمركز  الأنكولوجيا بالحسيمة”، وذلك لإعادة تجهيز المصالح الاستشفائية بالمركز.

ويلتزم مجلس جهة طنجة تطوان الحسيمة بالمساهمة في إنجاز المشروع بتخصيص اعتماد مالي وقدره إثنى عشر (12.000.000,00) مليون درهم، يحول إلى حساب وزارة الصحة.

وتلتزم وزارة الصحة بإعداد ملفات الدراسات المعمارية والتقنية ودفاتر التحملات والإعلان عن طلبات العروض، والسهر على انجاز المشروع والمتابعة التقنية للأشغال واقتناء التجهيزات، وصيانة البناية وتحمل تكاليف تشغيل التجهيزات وصيانتها.

كما تلتزم الوزارة بإنجاز المشروع خلال شهرين بعد التوصل بالمبلغ المخصص من طرف  مجلس  الجهة وإعادة تهيئة وتجهيز المركب الجراحي وقاعة الإنعاش بمركز الأنكولوجيا بالحسيمة: 2.000.000,00 درهم، وتحديد القاعات التي سيتم إعادة تأهيلها، وإعداد ملفات المشروع، إضافة إلى ضمان التأطير التقني وصيانة البناية بعد إنجاز المشروع .

وستقتني الوزارة بموجب هذه الاتفاقية التجهيزات التقنية والطبية لمركز الأنكولوجيا بالحسيمة وتشمل:

–         جهاز السكانير ذي الأبعاد الثلاثية ( 6.000.000.00 درهم)

–         جهاز Amplificateur de Brillance  (2.500.000.00 درهم).

–          Une source de Cobalt HDR (1.000.000.00 درهم).

–         معقميــــن 80.000.00  ) Autoclaves de Paillasseدرهم(.

وكان مجلس جهة طنجة تطوان الحسيمة، قد صادق خلال دورته الاستثنائية المنعقدة يوم 28 أبريل 2016 بالحسيمة، على مشروع اتفاقية شراكة بينه وبين ووزارة الصحـــــة لإنجاز المشروع المسمى “تقوية جودة الخدمات الصحية المقدمة بمركز الأنكولوجيا بالحسيمة”

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

*

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة سياسي: اخبار المغرب والعالم الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.