پيريكولا عنوان العمل المسرحي الجديد لفرقة ثفسوين من الحسيمة


أخر تحديث : الخميس 26 مايو 2016 - 12:58 مساءً
پيريكولا عنوان العمل المسرحي الجديد لفرقة ثفسوين من الحسيمة

من الحسيمة

بعد النجاح الملفت الذي سجلته مسرحية ” TRINGA” خلال الموسم الفارط و استمرارا منها في تسجيل الحضور المتميز للمسرح الأمازيغي في الساحة المسرحية المغربية ، تعرض فرقة ثفسوين مسرحيتها الجديدة ” PIRIKULA ” في عرض أول بدار الثقافة بالحسيمة يوم الأحد 29 ماي 2016 على الساعة السابعة و النصف مساءً . هذه المسرحية التي وقعها الرباعي المتميز : المؤلف سعيد أبرنوص ، السينوغراف طارق الربح ، مصممة الملابس هدى زبيب و المخرج أمين ناسور .

و حسب ما صرح به رئيس الجمعية أحمد سمار فإن مسرحية هذا الموسم تعالج في قالب سينيماتوغرافي حكايات متقاطعة لأربع شخصيات مهاجرة داخل حاوية لنقل البضائع . و قد قام بتشخيص أدوار و أطوار هذه اللوحات كل من : كريم بوعزة ،سليم بوعثمان ، شيماء العلاوي بمصاحبة في الأداء و الموسيقى للعازف إلياس المتوكل.

عرض الأحد المقبل ، كما أكد مدير الفرقة فؤاد البنوضي ،يأتي في إطار السنة الثانية من برنامج ” لنعش المسرح – Vivons Le Théâtre ” لتوطين فرقة ثفسوين للمسرح الامازيغي بدار الثقافة الأمير مولاي الحسن بالحسيمة و سيقدم أمام لجنة الدعم المسرحي في إطار سعيها لتتبع و مواكبة المشاريع المدعمة من طرف وزارة الثقافة

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

*

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة سياسي: اخبار المغرب والعالم الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.