swiss replica watches
پيريكولا عنوان العمل المسرحي الجديد لفرقة ثفسوين من الحسيمة – سياسي

پيريكولا عنوان العمل المسرحي الجديد لفرقة ثفسوين من الحسيمة

من الحسيمة

بعد النجاح الملفت الذي سجلته مسرحية ” TRINGA” خلال الموسم الفارط و استمرارا منها في تسجيل الحضور المتميز للمسرح الأمازيغي في الساحة المسرحية المغربية ، تعرض فرقة ثفسوين مسرحيتها الجديدة ” PIRIKULA ” في عرض أول بدار الثقافة بالحسيمة يوم الأحد 29 ماي 2016 على الساعة السابعة و النصف مساءً . هذه المسرحية التي وقعها الرباعي المتميز : المؤلف سعيد أبرنوص ، السينوغراف طارق الربح ، مصممة الملابس هدى زبيب و المخرج أمين ناسور .

و حسب ما صرح به رئيس الجمعية أحمد سمار فإن مسرحية هذا الموسم تعالج في قالب سينيماتوغرافي حكايات متقاطعة لأربع شخصيات مهاجرة داخل حاوية لنقل البضائع . و قد قام بتشخيص أدوار و أطوار هذه اللوحات كل من : كريم بوعزة ،سليم بوعثمان ، شيماء العلاوي بمصاحبة في الأداء و الموسيقى للعازف إلياس المتوكل.

عرض الأحد المقبل ، كما أكد مدير الفرقة فؤاد البنوضي ،يأتي في إطار السنة الثانية من برنامج ” لنعش المسرح – Vivons Le Théâtre ” لتوطين فرقة ثفسوين للمسرح الامازيغي بدار الثقافة الأمير مولاي الحسن بالحسيمة و سيقدم أمام لجنة الدعم المسرحي في إطار سعيها لتتبع و مواكبة المشاريع المدعمة من طرف وزارة الثقافة

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*