القمة الثالثة لرؤساء البرلمانات والدورة الثانية عشرة للجمعية البرلمانية للاتحاد من أجل المتوسط‎


أخر تحديث : الجمعة 27 مايو 2016 - 5:02 مساءً
القمة الثالثة لرؤساء البرلمانات والدورة الثانية عشرة للجمعية البرلمانية للاتحاد من أجل المتوسط‎

يحتضن مجلس النواب يومي 28 و29 ماي 2016 بمدينة طنجة، أشغال القمة الثالثة لرؤساء البرلمانات والدورة الثانية عشرة للجمعية البرلمانية للاتحاد من أجل المتوسط، وذلك برئاسة السيد راشيد الطالبي العلمي، رئيس مجلس النواب، والرئيس الحالي للجمعية البرلمانية للاتحاد من أجل المتوسط

وسيشارك في هذا الملتقى حوالي 300 برلماني من الاتحاد الأوروبي وجنوب المتوسط، من بينهم ما يزيد عن 30 رئيس برلمان ورئيس وفد برلماني.

وستشكل هذه الدورة التي تنعقد حول موضوع “جميعا من أجل مستقبل مشترك في الفضاء الأورو-متوسطي” مناسبة لتأكيد طموح شعوب وبرلمانات حوض المتوسط في بناء فضاء مشترك وتحقيق تنمية مستدامة، وتعزيز السلم والأمن والرخاء، وحماية البيئة ومراعاة التغيرات المناخية بمنطقة المتوسط.

وبالإضافة لاجتماعات اللجان الخمس الدائمة ومجموعة العمل، واجتماعات المكتب والمكتب الموسع، ستعقد جلسة عامة يتم خلالها تقديم حصيلة حول أنشطة الاتحاد من أجل المتوسط والمصادقة على التوصيات المقدمة من طرف اللجان ومجموعة العمل، والإعلان عن بيان القمة 3 لرؤساء البرلمانات والبيان الختامي للدورة 12 للجمعية البرلمانية للاتحاد من أجل المتوسط.

يذكر أن الجمعية البرلمانية للاتحاد من أجل المتوسط قد تأسست سنة 2004  باسم “الجمعية البرلمانية الأورو-متوسطية” قبل أن يتم تغييره سنة 2010.

وبصفتها الهيأة البرلمانية للاتحاد من أجل المتوسط، تمثل الجمعية إطارا للتعاون المتعدد الأطراف بين البرلمانيين المنتخبين من الاتحاد الأوروبي وبرلمانيي جنوب حوض المتوسط.

وتجتمع الجمعية على الأقل مرة واحدة في السنة وتضم 280 عضوا بالتساوي بين ضفتي حوض المتوسط.

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

*

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة سياسي: اخبار المغرب والعالم الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.