المخابرات الألمانية: تنظيم الدولة الاسلامية (داعش ) يسعى إلى استهداف بطولة أوروبا لكرة القدم


أخر تحديث : السبت 28 مايو 2016 - 5:24 مساءً
المخابرات الألمانية:  تنظيم الدولة الاسلامية (داعش ) يسعى إلى استهداف بطولة أوروبا لكرة القدم

أكد رئيس هيئة حماية الدستور (المخابرات الداخلية الألمانية ) هانز جيورج ماسن ، أن ما يسمى بتنظيم الدولة الإسلامية “داعش ” يضع نصب عينيه بطولة أوروبا لكرة القدم 2016 .

وأوضح ماس في تصريح صحفي تناقلته وسائل الاعلام الألمانية اليوم ، أن هذا الاحتمال وارد بشكل قوي ” رغم عدم توفر أي دليل مادي في الوقت الراهن على التخطيط للقيام بهجوم على البطولة الأوروبية لكرة القدم المزمع تنظيمها في فرنسا الشهر المقبل “.

وجاء تصريح ماس بعد تصريح أدلى به رئيس المخابرات الفرنسية ، جاء فيه أن ” مقاتلي تنظيم (داعش ) يستعدون للقيام بهجمات بالقنابل على الحشود الكبيرة المتوقع تسجيلها في البطولة “.

وقال ماسن ” نعرف أن تنظيم (داعش ) يضع بطولة أوروبا نصب عينيه (…) وإذ لم يتوفر دليل قاطع على التخطيط للاعتداءات فإن هناك عددا متزايدا من المؤشرات تفيد بأن التنظيم أو جبهة النصرة ذراع تنظيم القاعدة في سورية يعدان لهجمات على أهداف غربية “.

وللإشارة فإن فرنسا تستضيف البطولة الأوروبية لكرة القدم ما بين 10 يونيو و10 يوليو في عشرة ملاعب في مختلف أنحاء البلاد وذلك بعد مرور أشهر على هجمات باريس الدامية التي استهدفت عددا من الأماكن وملعب كرة القدم وقاعة موسيقية قتل فيها 130 شخصا السنة الماضية .

ويتوقع أن يحضر نحو مليونين ونصف لمنافسات البطولة القارية التي ستشهد 51 مباراة بمشاركة 24 منتخبا أوروبيا.

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

*

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة سياسي الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.