القضاء يحسم في شركة “سامير” للتكرير ويؤيد الحكم الابتدائي


أخر تحديث : الأربعاء 1 يونيو 2016 - 10:41 صباحًا
القضاء يحسم في شركة “سامير” للتكرير ويؤيد الحكم الابتدائي

أيدت محكمة الاستئناف التجارية بالدار البيضاء، صباح اليوم الأربعاء، الحكم الابتدائي الصادر في قضية شركة “سامير” لتكرير البترول، والذي قضى بتصفيتها القضائية.

وقالت وكالة رويترز، استنادا إلى تصريحات محامي شركة كورال بتروليوم القابضة مالكة مصفاة سامير، إن محكمة الاستئناف في الدار البيضاء أيدت اليوم الأربعاء حكما أوليا بتصفية مصفاة التكرير الوحيدة في المغرب.

وقال المحامي عبد الكبير طبيح، حسب وكالة رويترز التي اوردت الخبر قبل قليل، إنه لا يزال بإمكان كورال الطعن على الحكم أمام المحكمة العليا لكنها لم تأخذ هذا القرار بعد.

وكانت النيابة العامة، قد طالبت بإلغاء الحكم بالتصفية القضائية لمصفاة “لاسامير” وتعويضه بجدولة الديون والتقويم القضائي للشركة.

وتعهدت الشركة بضخ 680 مليون دولار في المصفاة إذا عدلت المحكمة عن قرار التصفية.

وتم ذلك عقب الطلب الذي تقدم به جزء هام من الدائنين خلال جلسة صاخبة بالمحكمة التجارية بالدار البيضاء، بإلغاء حكم التصفية القضائية الذي كانت قضت به المحكمة التجارية شهر مارس الماضي.

وخلال هذه الجلسة أدلى محامي المصفاة، لهيئة المحكمة بالنسخة الأصلية لالتزام محمد حسين العامودي، الرئيس المدير العام لـ”لا سامير” بضخ مبلغ 670 مليون دولار في خزينة الشركة.

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

*

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة سياسي: اخبار المغرب والعالم الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.