أين وصل مصير الدعم التكميلي للصحافيين؟


أخر تحديث : الجمعة 3 يونيو 2016 - 9:20 صباحًا
أين وصل مصير الدعم التكميلي للصحافيين؟

استغرب العديد من الصحافيين في مؤسسات اعلامية مختلفة تأخر صرف الدعم التكميلي للصحافيين من طرف النقابة الوطنية للصحافة المغربية وجمعية الاعمال الاجتماعية لصحافيي الصحافة المكتوبة.

وحذر الصحافيون من استغلال الامر لامور انتخابوية او سياسية مع قرب الانتخابات.؟

واكد العديد من الصحافيين انهم كانوا ينتظرون صرف الدعم في اجل لا يتعدى شهر ماي، بعد ان وظعوا ملفاتهم لدى النقابة الوطنية للصحافة، لكنهم لم يتلقوا ردا، رغم ان بلاغ للنقابة قال انه عقد  اجتماع بوزارة الاتصال،   ضم  الكاتب العام للوزارة ومساعديه من جهة، و رئيس النقابة الوطنية للصحافة المغربية وأمينها العام ورئيس جمعية الأعمال الاجتماعية لصحافيي الصحافة المكتوبة وأعضاء اللجنة المكلفة بصرف الدعم التكميلي المخصص لصحافيي الصحافة المكتوبة  المنبثقة عن الجمعية من جهة ثانية. ويدخل هذا الاجتماع في إطار مهام اللجنة المشتركة بين الوزارة و جمعية الأعمال الاجتماعية لصحافيي الصحافة المكتوبة المكلفة بتتبع صرف الدعم التكميلي.
وخلال المناقشة أثيرت بعض الاكراهات التي واجهتها اللجنة، تتعلق بالبطاقة المهنية ووضعية بعض  الصحف الجهوية وصحافييها ونوعية الوثائق المدلى بها وحالات بعض الصحافيين الذين تقدموا بطلبات الدعم. وبعد تقديم التوضيحات والملاحظات تم الاتفاق أن تعم الاستفادة جميع الصحافيين المهنيين الذين يزاولون عملهم في الصحافة الورقية  والالكترونية المغربية الذين استوفت ملفاتهم شروط الاستفادة  المطلوبة، والأخذ بعين الاعتبار كأولوية أوضاع الصحافيين العاملين في المنابر الإعلامية المهيكلة.
والتزم  الكاتب العام بأن يصرف الشطر الثاني من الدعم قريبا ليتسنى توزيعه على المستفيدين في الموعد المحدد. وسينعقد اجتماع آخر الأربعاء المقبل لمواصلة مواكبة هذه العملية…..لكن لحد الساعة ما زال الصحفييون ينتظرون، مخافة ان يتم استغلال الامر من قبل البعض لاغراض سياسية؟

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

*

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة سياسي: اخبار المغرب والعالم الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.