swiss replica watches
ايقاف نجمة كرة المضرب الروسية ماريا شارابوفا سنتين – سياسي

ايقاف نجمة كرة المضرب الروسية ماريا شارابوفا سنتين

– اعلن الاتحاد الدولي لكرة المضرب اليوم الاربعاء انه اوقف نجمة كرة المضرب الروسية ماريا شارابوفا لمدة سنتين لتناولها منشطات.

وكانت اللاعبة الرقم واحد سابقا عالميا والبالغ من العمر 29 عاما، خضعت لفحص عن المنشطات جاءت نتيجته ايجابية خلال بطولة استراليا المفتوحة اولى بطولات الغراند سلام مطلع العام الحالي.

وتبين تناولها مادة ملدونيوم التي ظهرت على لائحة المواد المحظورة في كانون الثاني/يناير الماضي.

وبعد دقائق على صدور قرار ايقافها، اعلنت شارابوفا نيتها استئناف القرار وقالت على حسابها في موقع فيسبوك “في الوقت الذي اعتبرت فيه المحكمة بانني لم اخالف قوانين مكافحة المنشطات عمدا، فانا لا استطيع قبول قرار ايقاف جائر بحقي لمدة سنتين”.

وتابعت “وافق اعضاء المحكمة الذين تم اختيارهم من قبل الاتحاد الدولي لكرة المضرب بانني لم اتناول اي مادة محظورة عمدا، وعلى الرغم من ذلك، قرروا وقفي عن ممارسة كرة المضرب لمدة سنتين. ساستأنف قرار الايقاف مباشرة لدى محكمة التحكيم الرياضي”.

وقد اعترفت شارابوفا في مؤتمر صحافي عقدته في 7 اذار/مارس الماضي بتناولها مادة ملدونيوم. وقالت حينها “منذ 10 سنوات، اتناول هذا الدواء بناء على وصفة من طبيب العائلة. هذا الدواء لم يكن على لائحة المنتجات الممنوعة للوكالة العالمية لمكافحة المنشطات، لكن القاعدة تغيرت في الاول من كانون الثاني/يناير واصبح الدواء مادة ممنوعة وهو ما لم اكن اعرفه”.

ويستخدم دواء ملدونيوم في معالجة المشاكل الناجمة عن داء السكري، واصبح الان يعتبر من ضمن الهرمونات.

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*