كوبا: “خلافات عميقة” مع الاتحاد الاوروبي في شان حقوق الانسان


أخر تحديث : الثلاثاء 7 يونيو 2016 - 10:54 مساءً
كوبا: “خلافات عميقة” مع الاتحاد الاوروبي في شان حقوق الانسان

اعلنت السلطات الكوبية الثلاثاء انه لا يزال هناك “خلافات عميقة” بين هافانا والاتحاد الاوروبي في ملف حقوق الانسان، لكن الجانبين يعملان على تطبيع علاقاتهما، وذلك غداة اجتماع في كوبا.

وقالت الخارجية الكوبية في بيان ان “خلافات عميقة في المقاربات والمواقف ظهرت حول مسائل حيوية مختلفة تمت مناقشتها” خلال الجولة الثانية من الحوار بين الاتحاد الاوروبي وكوبا حول حقوق الانسان.

واضافت ان الجانب الكوبي اعلن نيته احراز تقدم في هذه المسالة وعلى صعيد “عملية بناء علاقات افضل”، لافتة الى ان المباحثات تناولت “الحقوق المدنية والسياسية (…) والاقتصادية والاجتماعية والثقافية”.

والاجتماع الاول حول هذا الملف عقد في حزيران/يونيو 2015 في بروكسل قبل ان يوقع الاتحاد الاوروبي وهافانا في اذار/مارس “اتفاق حوار سياسي وتعاون”.

ويهدف هذا الاتفاق الذي يتطلب مصادقة كل الدول المعنية، الى طي صفحة الانقسامات التي برزت العام 1996 مع تبني الاتحاد الاوروبي ل”الموقف المشترك”

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

*

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة سياسي الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.