بلجيكا توافق على ترحيل عبريني المشتبه بضلوعه في اعتداءات باريس الى فرنسا


أخر تحديث : الخميس 9 يونيو 2016 - 5:21 مساءً
بلجيكا توافق على ترحيل عبريني المشتبه بضلوعه في اعتداءات باريس الى فرنسا

افقت محكمة بلجيكية الخميس على ترحيل المشتبه به الرئيسي في اعتداءات باريس محمد عبريني الى فرنسا، الا ان ترحيله لن ينفذ قبل فترة من الوقت، بحسب الادعاء الفدرالي.

وقال ممثلو الادعاء ان المحكمة في بروكسل قبلت في جلسة استماع لبحث طلب ترحيل عبريني الى فرنسا، مذكرة اعتقال اوروبية ضده تسمح بنقله الى فرنسا.

وفي نفس الوقت طلبت المحكمة اعتقال عبريني لمدة شهر اخر نظرا للاشتباه بعلاقته بتفجيرات مطار وقطار في بروكسل في 22 مارس الماضي، بحسب البيان.

واعتقل عبريني (31 عاما) في بروكسل بعد وقت قليل من الاعتداءات التي شهدتها العاصمة البلجيكية، وعرف بانه “الرجل الذي يرتدي القبعة” الذي ظهر على كاميرات المراقبة مع مهاجمين اخرين فجرا نفسيهما في المطار. وجاء في البيان “لن يتم حاليا الافصاح عن مزيد من المعلومات بشان الاجراءات التي سيتم اتخاذها لاحقا”.

واضاف متحدث باسم مكتب الادعاء الفدرالي ان “تنفيذ مذكرة الاعتقال الاوروبية لن يتم فورا بالتاكيد. والموعد لم يحدد مطلقا”.

واضاف ان عبريني قد يحاكم في بلجيكا اولا قبل ان يتم تسليمه الى فرنسا.

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

*

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة سياسي: اخبار المغرب والعالم الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.