دراسة:تدخين المرأة الحامل للماريجوانا والسجائر يضاعف المخاطر الصحية


أخر تحديث : الجمعة 10 يونيو 2016 - 5:24 مساءً
دراسة:تدخين المرأة الحامل للماريجوانا والسجائر يضاعف المخاطر الصحية

قالت دراسة طبية أمريكية إن الجمع بين تدخين الماريجوانا والتبغ خلال الحمل قد يسبب مخاطر صحية أكبر من المخاطر الناجمة عن السجائر وحدها.

وقالت الدكتورة ديانا راكوزين وهي أحد المشاركين في الدراسة في رسالة لرويترز يالبريد الالكتروني “مع الجمع بين الماريجوانا والسجائر لاحظنا زيادة ولادة أطفال أصغر حجما وولادات مبكرة وحالات ربو وارتفاعا في ضغط الدم بسبب الحمل.”

وقالت راكوزين المتخصصة في طب الأمومة والأجنة بكلية بيلور للطب في هيوستون بولاية تكساس الأمريكية إنه معاستخدام الماريجوانا في أماكن كثيرة يستخدم المزيد من النساء المخدر خلال الحمل لأسباب منها أنهن يرونه أقل خطورة من مواد أخرى.

وتدخين السجائر خلال الحمل مرتبط أيضا بمشاكل يعاني منها الأجنة ومنها انخفاض أوزان المواليد عن المستويات الطبيعية والولادات المبكرة.

وكتب الباحثون في دورية أمريكان جورنال أوف أوبستتركس أند جايناجولوكي إنه لا يعرف حتى الآن سوى القليل عن مخاطر الماريجوانا خلال الحمل رغم أن ما يتراوح بين 2 و11 في المئة من الأمريكيات الحوامل يدخنونها.

حلل فريق البحث بيانات 12069 سيدة وضعن حملهن في الفترة بين يناير كانون الثاني 2011 ويونيو حزيران 2015 في مستشفيات مرتبطة بكلية بيلور للطب.

وسئلت المشاركات قرب موعد الولادة عن استخدامهن للماريجاوانا والتبلغ والمنتجات الأخرى التي تختوي على النيكوتين. وجمع الباحثون معلومات بشأن نتائج الولادات من السجلات الطبية.

وقالت 106 سيدات أو أقل من واحد في المئة إنهن استخدمن الماريجوانا خلال الحمل وقالت 48 منهن أو أقل من نصف مستخدمات الماريجوانا إنهن قمن بتدخين السجائر خلال الحمل.

وفي الإجمال أبلغت 242سيدة أو ما نسبته 2 في المئة أنهن قمن بتدخين السجائر.

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

*

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة سياسي الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.