swiss replica watches
كأس اوروبا 2016: اسبانيا تبدأ مشوار الانجاز التاريخي بمواجهة التشيك – سياسي

كأس اوروبا 2016: اسبانيا تبدأ مشوار الانجاز التاريخي بمواجهة التشيك

espane

يبدأ المنتخب الاسباني مشوار الانجاز التاريخي المتمثل بالاحتفاظ باللقب للمرة الثالثة على التوالي والانفراد بالرقم القياسي في عدد الالقاب القارية غدا الاثنين بمواجهة تشيكيا في تولوز في الجولة الاولى من منافسات المجموعة الرابعة ضمن كأس اوروبا لكرة القدم.

وحققت اسبانيا انجازا غير مسبوق قبل 4 اعوام عندما اصبحت اول منتخب يحتفظ بلقب كأس اوروبا بعد فوزها الكبير في المباراة النهائية على ايطاليا برباعية نظيفة مؤكدة هيمنتها على الساحتين القارية والعالمية كونها ظفرت بلقبها العالمي الاول قبلها بعامين في جنوب افريقيا 2010.

وتكتسي البطولة القارية في فرنسا اهمية كبيرة للاسبان كونها بوابتهم لضرب اكثر من عصفور بحجر واحد: الاحتفاظ باللقب للنسخة الثالثة على التوالي (انجاز غير مسبوق)، رفع رصيدهم الى 4 القاب في البطولة والانفراد بالرقم القياسي في عدد الالقاب الذي يتقاسمونه حاليا مع المانيا بطلة العالم، ومحو خيبة الامل الكبيرة في مونديال البرازيل 2014 عندما تنازلوا عن اللقب العالمي بخروجهم من الدور الاول، بالاضافة الى طمأنة جماهيرهم على الجيل الجديد عقب اعتزال ابرز صانعي الملاحم التاريخية في السنوات الثماني الاخيرة.

وتدخل اسبانيا الى نهائيات فرنسا بمعنويات مهزوزة اثر سقوطها الودي على ارضها امام جورجيا (صفر-1) الثلاثاء الماضي حيث تلقت هزيمتها الاولى في مبارياتها الـ12 الاخيرة وتحديدا منذ خسارتها الودية ايضا امام هولندا في 31 اذار/مارس 2015، كما ان معسكرها تلقى ضربة قوية بالكشف عن ورود اسم حارس مرماها ومانشستر يونايتد الانكليزي دافيد دي خيا في تحقيق حول فضيحة جنسية.

وبدا مدرب اسبانيا فيسنتي دل بوسكي متفائلا بخصوص مشوار لاعبيه وطالبهم بان يضعوا الفوز باللقب هدفا اساسيا بقوله لفرانس برس: “يجب الا نضع لانفسنا اي حدود. لا يمكننا القول اننا سنكون سعداء اذا وصلنا الى الدور نصف النهائي، يجب ان نطمح الى الفوز بها”.

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*