لن ترتدوا هذه “الصندالة” بعد الآن إذا عرفتهم أضرارها


أخر تحديث : الإثنين 13 يونيو 2016 - 2:32 مساءً
لن ترتدوا هذه “الصندالة” بعد الآن إذا عرفتهم أضرارها

لربما لا يخلو بيتٌ من صنف الأحذية المطاطية المنزلية، وخاصةً التي تستخدم للدخول إلى الحمام، ويرتديها الصغير والكبير على حد سواء، نظراً لاعتقادهم أنّها مريحة ومناسبة لكثير من الحالات ايضاً.

لكن الأطباء والأخصائيين لهم رأي مخالف حول هذا النوع من الأحذية، حيث ترى أخصائية القدم د.ميغان ليهي، “لسوء الحظ فإن هذه الأحذية ليست مناسبة للاستخدام بشكل يومي”.

وأضافت، “في حين أن هذه الأحذية تمنح الراحة للقدم، فإن هناك سبب حقيقي يدفعنا لعدم ارتدائها لفترة طويلة من الوقت، وهو أن هذه الأحذية لا تُؤمن الكعب بشكل كامل، حيث يكون الكعب غير مستقر، وأصابع القدمين تميل لأن تصبح منقبضة، وهذا ما يؤدي إلى التهاب في الأوتار، بالإضافة إلى تشوهات في أصابع القدم ومشاكل الأظافر والأنسجة”.

من ناحيته يرى د.أليكس كور، رئيس الأكاديمية الأميركية للعناية بالقدم والطب الرياضي أن “المرضى هم أكثر عرضة للإصابة بآلام القدم إذا ما كانوا يرتدون هذه الأحذية بشكل يومي، حيث يأتي هنا الكثير من المرضى يشكون من آلام في الكعب وهو يرتدون هذه الأحذية”.

سياسي.كوم-متابعة

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

*

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة سياسي الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.