إيقاف إعلانات تلفزيونية بسبب “الإيحاءات الجنسية”


أخر تحديث : الأربعاء 15 يونيو 2016 - 2:27 مساءً
إيقاف إعلانات تلفزيونية بسبب “الإيحاءات الجنسية”

أصدر جهاز حماية المستهلك في مصر قرارا بوقف بث الإعلانات التلفزيونية لأربع شركات لعدم التزامها بالأخلاقيات والذوق العام والعادات والتقاليد المجتمعية.

 وجاء في بيان جهاز حماية المستهلك أن كلا من شركة “جهينة” و”الأهرام للمشروبات” و”قطونيل” و”دايس” قامت بالترويج من خلال هذه الاعلانات لسلوكيات غير قانونية ولانتهاك مضمونها للكرامة الشخصية واستخدام الأطفال مخالفةً للمواصفات القياسية للإعلان رقم 4841 لسنة 2005 ورقم 5008 لسنة 2005.

وقد تمكن الجهاز من من خلال مرصده الإعلامي من رصد إعلانات هذه الشركات خلال بثها بالفضائيات المختلفة، وذلك بعد ورود العديد من الشكاوى ضد هذه الإعلانات.

وتبين من خلال الرصد أن إعلان شركة “جهينة” تضمن “إيحاءات جنسية مفهومة من سياق الكلام، بالإضافة إلى استخدام الأطفال بالمخالفة للمواصفة القياسية للإعلان والترويج لنتائج غير حقيقية بأن حليب الشركة أفضل من حليب الأم، بينما يعتبر إعلان منتج بيريل خروجا عن الآداب العامة”.

أما إعلان شركة “قوطونيل” فيعرض لقطات لشاب يتطلع لكشف عورة شاب آخر أثناء قضاء حاجتهما في دورة مياة بشكل يعتبر خروجا على الآداب العامة، كما يشمل لقطات واضحة لملابس داخلية للسيدات مستخدما مؤثرات صوتية تحمل إيحاءات جنسية صريحة.

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

*

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة سياسي: اخبار المغرب والعالم الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.