استدعاء السفير الفرنسي لدى موسكو اثر توقيف مشجعين روسا


أخر تحديث : الأربعاء 15 يونيو 2016 - 3:42 مساءً
استدعاء السفير الفرنسي لدى موسكو اثر توقيف مشجعين روسا

اعلنت الخارجية الروسية الاربعاء انها استدعت السفير الفرنسي لدى روسيا جان موريس ريبير بعد توقيف مشجعين روسا على هامش كاس اوروبا 2016، محذرة من “الاجواء المعادية للروس” و”تفاقم” العلاقات بين البلدين.

واوضحت الوزارة في بيان “تم استدعاء سفير فرنسا لدى موسكو، جان موريس ريبير، الى وزارة الخارجية في 15 حزيران/يونيو” لتسليمه مذكرة تؤكد “توقيف مجموعة من المشجعين الروس الذين كانوا في طريقهم من مرسيليا الى ليل” على متن حافلة.

واضافت ان الدبلوماسية الروسية “لفتت انتباه الدبلوماسي الفرنسي بشأن التدابير التمييزية وغير الانتقائية المتخذة ضد المواطنين الروس”.

واشارت الوزارة الى ان جميع الاشخاص ال 43 المعنيين، بمن فيهم ثلاثة من سائقي الحافلات، وضعوا قيد الحبس مدة 48 ساعة على ذمة التحقيق في اعمال العنف على هامش مباراة انكلترا وروسيا السبت ضمن كاس اوروبا لكرة القدم 2016.

وتابعت انه خلال الاستدعاء، “تم التشديد على ان تأجيج المشاعر المعادية لروسيا حول مشاركة المنتخب الروسي في بطولة اوروبا لكرة القدم من شانه ان يفاقم في شكل كبير اجواء العلاقات الفرنسية الروسية”.

واوضح البيان “تدعو وزارة الخارجية الروسية السلطات الفرنسية الى ابداء اكبر قدر من الاهتمام الجدي بهذا الوضع، وتسوية مسالة المواطنين الروس الموقوفين في اقرب وقت ممكن طبقا للقانون وبطريقة متحضرة”.

وقد اعتبر وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف في وقت سابق الاربعاء انه “من غير المقبول على الاطلاق” توقيف المشجعين.

وقال لافروف امام مجلس النواب الروسي (الدوما) “توقيف حافلة على متنها اكثر من اربعين مشجعا من قبل الشرطة تصرف غير مقبول على الاطلاق”.

واقر لافروف بان بعض المشجعين الروس تصرفوا بطريقة “غير مقبولة” في مرسيليا لكنه القى باللوم على الفريق المنافس.

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

*

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة سياسي الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.