swiss replica watches
اليمين الاوروبي المتطرف يدافع عن “اوروبا اختيارية” – سياسي

اليمين الاوروبي المتطرف يدافع عن “اوروبا اختيارية”

دافع اليمين الاوروبي المتطرف خلال اجتماعه الجمعة في فيينا عن رؤيته لـ”اوروبا اختيارية” يجسدها الاستفتاء حول خروج بريطانيا من الاتحاد الاوروبي، وذلك في مواجهة “نير” يفرضه الاتحاد الاوروبي بشكله الحالي ويتسبب فقط بـ”ارتباك وفوضى”.

وقالت مارين لوبن رئيسة الجبهة الوطنية الفرنسية والرئيسة المشاركة لمجموعة من اعضاء البرلمان الاوروبي اليمينيين المتطرفين المشككين في جدوى الاتحاد الاوروبي خلال مؤتمر في العاصمة النمسوية “نريد تعميم (نموذج) اوروبا الاختيارية الذي توصل اليه عدد من الدول مثل الدنمارك (…) والمملكة المتحدة بالطبع”.

واضافت في مؤتمر صحافي الى جانب ممثلين اخرين لهذه المجموعة الصغيرة التي يطلق عليها اسم “اوروبا للامم والحريات” وانشئت قبل عام في برلمان ستراسبورغ “هذه هي اوروبا الاختيارية التي تتيح وحدها مستقبلا مزدهرا وسلميا”.

وتجتمع الجبهة الوطنية في ستراسبورغ مع ممثلي تسع دول، بمن فيهم اعضاء البرلمان الاوروبي من حزب الحرية النمسوي اليميني المتطرف الذي عبر رئيسه هاينز كريستيان ستراش عن رغبته في “فرض تغيير من داخل” اتحاد اوروبي مبني على “مبادىء خاطئة”، ويشكل مصدر “ارتباك وفوضى” بحسب لوبن.

وحاول رئيس حزب الحرية النمسوي ونظيرته رئيسة حزب الجبهة الوطنية، الحزبين اليمينيين المتطرفين الاكثر رسوخا في اوروبا، عدم اتخاذ موقف مؤيد لخروج المملكة المتحدة من الاتحاد الاوروبي او معارض له.

غير ان لوبن رأت في “(…) خروج بريطانيا من الاتحاد الاوروبي”، “اشارة قوية” الى “دينامية ربيع الشعوب”، هازئة ب”أولئك الذين يتوعدون البريطانيين بكوارث لا يمكن تصورها” في حال خروج بلادهم من الاتحاد الاوروبي.

واعتبرت ان “لدى فرنسا ربما اسبابا اكثر بالف مرة من البريطانيين للخروج من الاتحاد الاوروبي”، متمنية “ان تؤخذ اراء كل البلدان حول علاقاتها بالاتحاد الاوروبي”.

واشارت الى ان من “غير اللائق استغلال” اغتيال النائبة البريطانية جو كوكس لـ”الدفع في اتجاه معسكر ضد الاخر” في سياق حملة الاستفتاء البريطاني.

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*