حداد وزير السياحة يشارك في النقاش حول علاقات التنمية المشتركة إفريقيا-المغرب-فرنسا المنظم من طرف منظمة البحوث (Think Tank) إفريقيا-فرنسا


أخر تحديث : الجمعة 17 يونيو 2016 - 7:28 مساءً
حداد وزير السياحة يشارك في النقاش حول علاقات التنمية المشتركة إفريقيا-المغرب-فرنسا المنظم من طرف منظمة البحوث (Think Tank)  إفريقيا-فرنسا

يشارك  لحسن حداد وزير السياحة  في لقاء حول علاقات التنمية المشتركة إفريقيا-المغرب-فرنسا المنظم من طرف منظمة البحوث (Think Tank)  إفريقيا-فرنسا بباريس يوم 23 يونيو 2016 تحت شعار “إفريقيا-المغرب-فرنسا: علاقة تنمية مشتركة”.

وسيتناول النقاش موضوع مكانة المغرب وفرنسا كشركاء اقتصاديين لإفريقيا وسيشكل فرصة لتدارس مفهوم التنمية المشتركة كإستراتيجية عملية تفرضها المتطلبات الاقتصادية والتجارية والأمنية. حيث سيركز  لحسن حداد خلال تدخله على المكانة الهامة التي تحظى بها شراكة المغرب-فرنسا  في هذه المقاربة التنموية التشاركية.

وسيرتكز اللقاء على تقديم  التطور الذي تعرفه سياسة المغرب الاقتصادية الخارجية على مستوى التعاون جنوب-جنوب، التي تشكل اختيارا استراتيجيا وعاملا للتنمية الاقتصادية والاجتماعية والذي يأخذ بعين الاعتبار الاحتياجات الحقيقية وخصوصيات مختلف الشركاء ويحرص على احترام الهوية الثقافية لكل أمة على حدة. كما سيقدم  لحسن حداد رهانات التعاون الثلاثي كنموذج ناجع للتعاون شمال-جنوب يهدف لتنمية عادلة ومشتركة بين بلدان الشمال وبلدان الجنوب.

كما سيتناول  لحسن حداد مكانة السياحة  على مستوى هذه التبادلات حيث تحظى الصناعة السياحية بمكانة مهمة وتتموقع كرافعة للتنمية الاقتصادية بدول عديدة بالقارة الإفريقية بفضل مساهمتها في الناتج الداخلي الخام والمداخيل بالعملة الصعبة وكذلك على مستوى إحداث مناصب الشغل ومحاربة الفقر والتقريب بين الشعوب وتعمل منظمة البحوث إفريقيا فرنساhttp://www.africafrance.org)  ) على تعزيز العلاقات بين المقاولات الفرنسية والقارة الإفريقية على قاعدة تشاركية من أجل نمو مستدام وشامل. ويترأس المنظمة كل من  Lionel Zinsouالوزير الأول السابق لجمهورية البنين و Stéphane Richard رئيس مجلس إدارة شركة Orange ، ويتكون المكتب المسير منAmadou Kane وزير المالية السابق للسنغال و Jacqueline Mugo رئيسة فدرالية المقاولات بكينيا

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

*

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة سياسي: اخبار المغرب والعالم الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.