swiss replica watches
راخوي: الحزب الحاصل على أكبر عدد من الأصوات هو من ينبغي أن يشكل الحكومة المقبلة – سياسي

راخوي: الحزب الحاصل على أكبر عدد من الأصوات هو من ينبغي أن يشكل الحكومة المقبلة

قال رئيس الحكومة المنتهية ولايتها وزعيم الحزب الشعبي، ماريانو راخوي، اليوم الخميس، إن الحزب الحاصل على أكبر عدد من الأصوات في الانتخابات البرلمانية المقررة يوم 26 يونيو الجاري بإسبانيا هو من ينبغي أن يتحمل مسؤولية تشكيل الحكومة المقبلة.

وأوضح راخوي، في مقابلة مع الإذاعة الوطنية الإسبانية، أنه “من غير المنطقي أن يدعم الحزب الأكثر تصويتا تنصيب مرشح حزب آخر لرئاسة الحكومة”، داعيا الى اختيار حكومة متجانسة بدلا من تحالفات بين عدد من الأحزاب السياسية.

وأضاف، في السياق ذاته، أنه يتعين احترام رغبة الناخبين التي سيعبرون عنها من خلال صناديق الاقتراع، ورفض فكرة دعم تنصيب حكومة يشكلها تحالف الأحزاب التي لم تفز في الانتخابات التشريعية.

كما أعرب عن رفضه اقتراح الحزب الاشتراكي العمالي الإسباني تمكين الحزب الذي يحظى بالدعم البرلماني اللازم من تشكيل الحكومة، معتبرا أن هذه الصيغة ستؤدي إلى إجراء انتخابات جديدة.

وتابع رئيس الحكومة المنتهية ولايتها وزعيم الحزب الشعبي، في هذا السياق، أنه “إذا لم يتم التوصل إلى حل توافقي بين الأحزاب السياسية، فإنه سيتعين احترام إرادة الاسبان”.

وقال، من جهة أخرى، إنه مستعد لاقتراح تشكيل ائتلاف بين الحزب الشعبي والحزب الاشتراكي العمالي الإسباني وحزب سيوددانس، يمين وسط، بهدف تفادي تنظيم انتخابات ثالثة خلال سنة واحدة.

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*