كأس اوروبا 2016: ايرلندا الشمالية تنعش آمالها بفوز تاريخي على اوكرانيا


أخر تحديث : الجمعة 17 يونيو 2016 - 12:10 صباحًا
كأس اوروبا 2016: ايرلندا الشمالية تنعش آمالها بفوز تاريخي على اوكرانيا

أنعش المنتخب الايرلندي الشمالي آماله في التأهل الى الدور ثمن النهائي بفوزه التاريخي على نظيره الاوكراني 2-صفر اليوم الخميس في مدينة ليون وامام 42 الف متفرج في الجولة الثانية من منافسات المجموعة الثالثة ضمن كأس اوروبا لكرة القدم المقامة في فرنسا حتى 10 يوليوز المقبل.

وسجل غاريث ماكاولي (49) ونيال ماكغين (90+6) الهدفين.

وهو الفوز الاول لايرلندا الشمالية في اول مشاركة لها في العرس القاري، والاول لها في بطولة كبيرة منذ تغلبها على اسبانيا 1-صفر في الجولة الثالثة الاخيرة من منافسات المجموعة الخامسة في مونديال اسبانيا 1982 في 25 يونيو عندما بلغت ثمن النهائي وخرجت بحلولها ثالثة واخيرة في المجموعة الرابعة خلف فرنسا والنمسا.

وعوضت ايرلندا الشمالية خسارتها امام بولندا صفر-1 في الجولة الاولى ورفعت رصيدها الى 3 نقاط قبل مباراتها امام المانيا المتصدرة في الجولة الثالثة الاخيرة الثلاثاء المقبل، فيما منيت اوكرانيا بخسارتها الثانية على التوالي بعد الاولى امام المانيا بالنتيجة ذاتها وودعت البطولة التي تخوض غمارها للمرة الاولى في تاريخها ايضا عبر التصفيات والثانية بعد استضافتها المشتركة مع بولندا للنسخة الاخيرة والتي ودعتها ايضا من الدور الاول

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

*

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة سياسي: اخبار المغرب والعالم الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.