توقيف متهم ثامن في اعتداءات بروكسل


أخر تحديث : السبت 18 يونيو 2016 - 12:19 صباحًا
توقيف متهم ثامن في اعتداءات بروكسل

اعلنت النيابة العامة الفدرالية البلجيكية مساء الجمعة اعتقال بلجيكي يبلغ من العمر 30 عاما وتوجيه تهمة “الارهاب” اليه بسبب تورطه في الاعتداءات التي اوقعت 32 قتيلا في مطار ومترو العاصمة بروكسل في 22 مارس.

وقالت النيابة العامة في بيان ان “يوسف إ. أ. المولود في 4 غشت 1985 والبلجيكي الجنسية وضع قيد التوقيف ووجه اليه قاضي التحقيق تهمة المشاركة في انشطة جماعة ارهابية والقتل في سياق إرهابي ومحاولة القتل في سياق إرهابي، بصفته فاعلا او مشاركا أو متواطئا”.

وهو ثامن شخص يتم توقيفه منذ الاعتداءات التي استهدفت مطار بروكسل زافينتيم ومحطة مترو مالبيك في قلب الحي الاوروبي في العاصمة البلجيكية واسفرت عن 32 قتيلا و300 جريح.

واوضحت النيابة العامة في بيانها ان المتهم اعاد بعد ظهر الجمعة تمثيل الوقائع في شقة في حي ايتيربيك الواقع في منطقة بروكسل.

واضاف البيان ان هذه الشقة الواقعة في جادة كازيرن على بعد اقل من كيلومترين من الحي الاوروبي، “تم استخدامها على ما يبدو كملاذ آمن للمجموعة الارهابية وكنقطة انطلاق لتنفيذ الاعتداء في محطة مترو مالبيك”.

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

*

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة سياسي: اخبار المغرب والعالم الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.