swiss replica watches
بلجيكا تتهم ثلاثة رجال بالإرهاب بعد مداهمات خلال الليل – سياسي

بلجيكا تتهم ثلاثة رجال بالإرهاب بعد مداهمات خلال الليل

وجه مدعون بلجيكيون تهما بالإرهاب ضد ثلاثة رجال اليوم السبت بعد تنفيذ مداهمات خلال الليل وسط إجراءات أمنية مشددة في بلجيكا وفرنسا بسبب بطولة أوروبا لكرة القدم.

وبعد ثلاثة أشهر من مقتل 32 شخصا على يد إسلاميين انتحاريين في بروكسل فتشت الشرطة عشرات المنازل بمختلف أنحاء البلاد وألقت القبض على 12 شخصا الليلة الماضية قبل مباراة بلجيكا وأيرلندا ببطولة أوروبا.

وقال مكتب المدعي الاتحادي في بيان إن تسعة من المعتقلين أطلق سراحهم بعد الاستجواب لكن ثلاثة بلجيكيين وهم سمير سي. (27 عاما) ومصطفى بي. (40 عاما) و جواد بي.(29 عاما) وجهت لهم تهمتي “محاولة القتل بنية الإرهاب والمشاركة في أنشطة جماعة إرهابية.”

وقالت بعض التقارير الإعلامية إن المشتبه بهم خططوا لشن هجمات ضد مشجعين يشاهدون مباريات بطولة أوروبا في بروكسل وإنهم كانوا يستهدفون على الأرجح مباراة ظهر السبت بين بلجيكا وأيرلندا.

ورأس رئيس الوزراء البلجيكي شارل ميشيل اجتماعا لمجلس الأمن التابع للحكومة ويضم وزراء الدفاع والخارجية والداخلية والعدل اليوم السبت بعد المداهمات وقال إن الأحداث المرتبطة بكرة القدم ستمضي قدما كما هو مزمع مع تشديد الإجراءات الأمنية.

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*