توجيه تهمة الارهاب لشريكين مفترضين لقاتل الشرطي الفرنسي وصديقته


أخر تحديث : الأحد 19 يونيو 2016 - 11:06 صباحًا
توجيه تهمة الارهاب لشريكين مفترضين لقاتل الشرطي الفرنسي وصديقته

وجه القضاء الفرنسي مساء السبت تهمة الارهاب الى شخصين اعتقلا واودعا السجن بشبهة التآمر مع الجهادي العروسي عبالة في الاعتداء الذي نفذه باسم تنظيم الدولة الاسلامية قرب باريس الاثنين وقتل خلاله شرطيا وصديقته.

واودع كل من سعد رجراجي (27 عاما) وشرف الدين عبروز (29 عاما) السجن الاحتياطي، وهما معروفان لدى شرطة مكافحة الارهاب الفرنسية. وكان حكم عليهما مع عبالة في ايلول/سبتمبر 2013 في قضية خلية ترسل جهاديين الى باكستان.

وبعد خمسة ايام على اعتداء راح ضحيته شرطيان واحيا المخاوف من التهديد الارهابي في وقت تستضيف فرنسا كأس اوروبا لكرة القدم 2016، فتح المدعي العام في باريس تحقيقا جنائيا يتعلق خصوصا بـ”عمليات قتل اشخاص مؤتمنين على النظام العام (…) وبالتواطؤ واحتجاز قاصر ما دون 15 عاما”، وذلك بالاشتراك مع منظمة “ارهابية”.

وقالت النيابة العامة ان قضاة التحقيق وجهوا الى عبروز ورجراجي الموقوفين منذ صباح الثلاثاء تهمة “الاشتراك في عصبة اشرار ارهابية” وامروا بايداعهما السجن احتياطيا بانتظار محاكمتهما. وقرر قضاة مكافحة الارهاب الاكتفاء في هذه المرحلة من التحقيق بتوجيه هذه التهمة فقط الى الموقوفين وعدم اتهامهما بالتآمر بشكل مباشر مع عبالة في الاعتداء المزدوج.

وقبض على رجراجي وعبروز واودعا السجن صباح الثلاثاء مع رجل ثالث افرج عنه من دون ملاحقته قضائيا.

واقدم عبالة الذي بايع تنظيم الدولة الاسلامية على قتل مساعد قائد شرطة ايفلين جان باتيست سالفين (42 عاما) بالسكين مع صديقته جيسيكا شنايدر (36 عاما) التي تعمل موظفة ادارية في المخفر المجاور، وذلك مساء السبت داخل منزليهما في مانيافيل غرب باريس، قبل ان ترديه وحدة من النخبة في الشرطة.

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

*

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة سياسي: اخبار المغرب والعالم الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.