سويسرا تتجاوز دور المجموعات للمرة الاولى وفرنسا تحسم الصدارة


أخر تحديث : الأحد 19 يونيو 2016 - 9:05 مساءً
سويسرا تتجاوز دور المجموعات للمرة الاولى وفرنسا تحسم الصدارة

ضمنت سويسرا تجاوزها دور المجموعات للمرة الاولى في رابع مشاركة لها في كأس اوروبا لكرة القدم وذلك بتعادلها مع فرنسا المضيفة صفر-صفر اليوم الاحد في الجولة الثالثة من منافسات المجموعة الاولى لنهائيات 2016.

وحسمت سويسرا المركز الثاني برصيد 5 نقاط حصلت عليها من فوزها على البانيا (1-صفر) وتعادلها مع رومانيا (1-1) وفرنسا التي حسمت الصدارة لمصلحتها برصيد 7 نقاط لكنها فشلت في مواصلة انتصاراتها في البطولة القارية على ارضها (حققت 5 انتصارات عام 1984 حين توجت باللقب وانتصارين على رومانيا 2-1 والبانيا 2-صفر في النسخة الحالية).

ويتأهل الى الدور ثمن النهائي الذي يستحدث للمرة الاولى بسبب رفع عدد المنتخبات المشاركة الى 24، بطل ووصيف كل من المجموعات الست الى جانب افضل اربعة منتخبات في المركز الثالث.

وتلتقي فرنسا في ثمن النهائي مع ثالث المجموعة الثالثة او الرابعة او الخامسة في 26 الحالي في ليون، فيما تلعب سويسرا قبلها بيوم على ملعب “جوفروا غيشار” في سانت اتيان مع ثاني المجموعة الثالثة التي تتصدرها قبل الجولة الاخيرة المانيا بطلة العالم امام بولندا (4 نقاط لكل منهما) وايرلندا الشمالية (3 نقاط) واوكرانيا التي فقدت الامل حتى بالمركز الثالث (دون نقاط).

وكانت مواجهة الاحد على “ستاد بيار-موروا” في ليل الخامسة بين الفريقين اللذين خاضا 32 مباراة ودية بين 1905 و2003 قبل التواجه رسميا للمرة الاولى في بطولة خلال الجولة الاخيرة من الدور الاول لكأس اوروبا 2004 حين فازت فرنسا 3-1 في طريقها الى ربع النهائي، فيما ودعت سويسرا من الدور الاول.

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

*

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة سياسي الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.