الجزائر تحكم على مغربيين بـ6 أشهر حبسا نافذا


أخر تحديث : الثلاثاء 21 يونيو 2016 - 12:36 مساءً
الجزائر تحكم على مغربيين بـ6 أشهر حبسا نافذا

دانت محكمة جزائرية مواطنين مغربيين ب6 أشهر حبسا نافذة، بتهمة الهجرة غير الشرعية والإقامة على التراب الجزائري بشكل غير قانوني.

وكشف موقع “الشروق” الجزائري، أنه خلال محاكمة المواطنين المغربيين من قبل محكمة “الشراقة” في الغرب الجزائري، قالت بأن المتهمين اعترفا بالأفعال المنسوبة إليهما، مشيرة إلى أنهما أوضحا ظروف دخولهما التراب الجزائري عبر مدينة مغنية في أقصى الغرب الجزائري والمتاخمة للحدود الجزائرية المغربية، مضيفة تصريحهما بأن رغبتهما كانت في البحث عن فرصة عمل “بعد معاناتهما لسنوات من البطالة في بلدهم المغرب”، حسب التقارير ذاتها.

وأوضحت بأن أحد المتهمين ظل يقيم منذ شهرين في ورشة بمدينة “الشراقة”، يساعد العمال في أشغال البناء، فيما أشارت إلى اعتراف الثاني بأنه كان يبيت في مزرعة في جماعة “عين بنيان” أين كان يعمل مع الفلاحين في حرث الأرض وقطف الثمار.

وبعد التماس ممثل الحق العام عقوبة الحبس 6 أشهر نافذة و20 ألف دج غرامة، طلب المغربيان من القاضي السماح لهما بالبقاء في الجزائر، كونهما يعيلان أسرتين بالمغرب، فأخبرتهما أن مكوثهما في أي بلد أجنبي يتطلب حصولهما على ترخيص من الجهات المسؤولة.

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

*

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة سياسي الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.