swiss replica watches
العراق.. تنظيم “داعش” خسر أكثر من 2500 مقاتل في معركة الفلوجة – سياسي

العراق.. تنظيم “داعش” خسر أكثر من 2500 مقاتل في معركة الفلوجة

قال جهاز مكافحة الإرهاب في العراق إنه حقق مكاسب كبيرة في معركته لإخراج تنظيم ما يسمى “الدولة الإسلامية” (داعش) الإرهابي من مدينة الفلوجة بعد أن قتل أكثر من 2500 من مسلحي التنظيم في هجوم مشترك.

وأوضح الفريق الركن عبد الوهاب الساعدي من جهاز مكافحة الإرهاب، في تصريح صحافي، اليوم الاثنين، ان القوات العراقية سيطرت على وسط الفلوجة قبل أيام قليلة وأنها منشغلة بإزالة الألغام والقنابل التي تركها مسلحو التنظيم وراءهم.

وكشف عن الطريقة التي مكنت القوات العراقية من كسر دفاعات التنظيم لانتزاع السيطرة على الفلوجة، مضيفا أن “داعش لما رتب خطته الدفاعية أراد أن يدير معركته الدفاعية على أطراف الفلوجة وليس داخلها فأنشأ خطوط صد على محيط المدينة بعد ما انهارت خطوط الصد الموجودة على المحور الشمالي من قبل قطاعات الحشد الشعبي والجيش والشرطة الاتحادية”، مبرزا أن “كل هذه المجاميع دخلت إلى داخل المدينة”.

وتابع “كان هناك 2000 مقاتل في الشارع وهناك 1500 إلى 2000 مقاتل داخل الدور، هؤلاء يشتركون عند المواجهة. قتلنا أكثر من 1500 … الأجهزة الأمنية قتلت أكثر من الألف يعني لحد الآن خسر أكثر من 2500. لديه ألف موقوف لدى شرطة الأنبار وبقي عدد قليل”.

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*