بلجيكا تتخطى دور المجموعات للمرة الاولى منذ 1980 والمباراة الاخيرة لايبرا


أخر تحديث : الأربعاء 22 يونيو 2016 - 9:27 مساءً
بلجيكا تتخطى دور المجموعات للمرة الاولى منذ 1980 والمباراة الاخيرة لايبرا

بلغ المنتخب البلجيكي الدور ثمن النهائي بفوزه على نظيره السويدي 1-صفر اليوم الاربعاء على ملعب “اليانز ريفييرا” في نيس وامام 33 الف متفرج في الجولة الثالثة الاخيرة من منافسات المجموعة الخامسة لكأس اوروبا 2016 في كرة القدم المقامة في فرنسا حتى العاشر من الشهر المقبل.

وتدين بلجيكا بفوزها الى نجم خط وسط روما راديا نايغولان الذي سجل الهدف الوحيد بتسديدة رائعة من خارج المنطقة في الدقيقة 84.

وهو الفوز الثاني على التوالي لبلجيكا بعد الاول على جمهورية ايرلندا 3-صفر مقابل خسارة واحدة صفر-2 امام ايطاليا المتصدرة والتي خسرت امام جمهورية ايرلندا صفر-1، فيما منيت السويد بخسارتها الثانية بعد الاولى امام ايطاليا وودعت بنقطة واحدة من تعادل مع جمهورية ايرلندا 1-1.

وهي المرة الاولى التي تتخطى فيها بلجيكا دور المجموعات منذ عام 1980 عندما بلغت المباراة النهائية في ايطاليا وخسرت امام المانيا الغربية 1-2 في مشاركتها الثانية بعد الاولى عام 1972 على ارضها عندما خرجت من نصف النهائي، ثم خرجت بعد ذلك من دور المجموعات عامي 1984 في فرنسا و2000 على ارضها وجارتها هولندا.

وضربت بلجيكا موعدا في ثمن النهائي مع المجر متصدرة المجموعة السادسة.

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

*

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة سياسي: اخبار المغرب والعالم الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.