هيئة مكافحة الجريمة في ألمانيا تحذر من تنامي تكوين خلايا إرهابية لليمين المتطرف


أخر تحديث : الأحد 26 يونيو 2016 - 1:02 صباحًا
هيئة مكافحة الجريمة في ألمانيا تحذر من تنامي تكوين خلايا إرهابية لليمين المتطرف

حذر رئيس هيئة مكافحة الجريمة في ألمانيا هولغر مونش ، من مخاطر تنامي تكوين خلايا إرهابية جديدة تنتمي لليمين المتطرف وذلك في ظل تزايد الاستعداد لممارسة العنف من قبل يمينيين متطرفين ضد اللاجئين.

وقال مونش في مقابلة مع وكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) نشرته اليوم السبت إن موضوع الهجرة جعل اليمين يصل إلى أشخاص لم يكن لديهم من قبل ميول لاقتراف جرائم العنف أو لم يكونوا مصنفين في خانة المتطرفين.

وأضاف مونش أنه من غير المستبعد أن ينبثق عن تطور هذا النزوع هياكل راديكالية قد يصل بها الحال إلى أن تصبح هياكل إرهابية واصفا حجم العنف اليميني ب”الخطير” .

ووفق بيانات للسلطات الأمنية فإن عدد الاعتداءات التي استهدفت مراكز إيواء اللاجئين في ألمانيا وصل في السنة الحالية إلى 568 اعتداء.

وكانت الاعتداءات على مراكز اللاجئين قد ازدادت منذ السنة الماضية بشكل سريع حيث أحصت الشرطة 1031 هجوما من هذا النوع أي بما يعادل خمسة أضعاف ما كانت عليه في سنة 2014 ، وتتوزع هذه الاعتداءات ما بين جرائم حرق وتخريب ومخالفات دعائية وجرائم عنف استهدفت اللاجئين مباشرة.

كلمات دليلية

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

*

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة سياسي: اخبار المغرب والعالم الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.