swiss replica watches
الناخبون الكاطالونيون يتوجهون اليوم الى صناديق الاقتراع لانتخاب ممثليهم في البرلمان الاسباني – سياسي

الناخبون الكاطالونيون يتوجهون اليوم الى صناديق الاقتراع لانتخاب ممثليهم في البرلمان الاسباني

يتوجه اليوم الأحد الناخبون في إقليم كاطالونيا ( شمال شرق إسبانيا) كما هو الشأن في مجموع إسبانيا ، الى صناديق الاقتراع لانتخاب نوابهم في البرلمان الاسباني.

نظريا، يمكن أن يدلي أزيد من 5 ملايين ناخب من أصل 7,5 ملايين نسمة و هو عدد سكان كاطالونيا ، لكن نسبة التصويت لا تتجاوز في أحسن الحالات 70 في المائة ، لان فئة مهمة من المجتمع الكاطالوني ، خاصة منهم “المتجنسون” ، لا تشارك في الحياة السياسية وفي الانتخابات ، لأسباب عدة أبرزها ما يصفوه بالتهميش ، والإحباط الذي يشعرون به .

وفيما تذهب جل التوقعات الى أن الحزب الشعبي بقيادة ماريانو راخوي سيفوز بهذه الانتخابات ، وتحديدا سيحتل المرتبة الاولى على مستوى مجموع إسبانيا ، فإن كل المؤشرات توحي بأن تحالف بوديموس ( قادرون أو نستطيع ) المناهض للتقشف، سيحتل المرتبة الأولى على مستوى إقليم كاطالونيا .

ويعتقد عدد من المراقبين للشأن العام في كاطالونيا ، أن اليسار المتشدد الذي يمثله بوديموس وحلفائه قد يتقدم على جميع الأحزاب الأخرى سواء اليسارية المتمثلة في الحزب الاشتراكي الكاطالوني أو حزب اليسار الجمهوري أو اليمينية وعلى رأسها ” توافق وديمقراطية” ( يمين قومي) والحزب الشعبي وسيودادانوس ( مواطنون) .

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*