دراسة: شرود الذهن عنصر أساسي في الاصابة بالأرق


أخر تحديث : الإثنين 27 يونيو 2016 - 1:47 صباحًا
دراسة: شرود الذهن عنصر أساسي في الاصابة بالأرق

أظهرت دراسة امريكية حديثة ان الذهن الشارد يلعب دورا رئيسيا في اصابة الانسان بالارق.
وقال باحثون من جامعة كاليفورنيا إن الاشخاص الذين لديهم مشكلة في النوم يجدون صعوبة في “إغلاق” الجزء الخاص بالمخ الذي يتسبب في شرود الانتباه، موضحين ان هؤلاء الاشخاص لا يجدون صعوبة في النوم فقط بل يواجهون صعوبة اكبر في اتمام مهامهم اليومية خلال النهار.
واظهرت مجموعة من صور الاشعة على المخ بواسطة جهاز التصوير بالرنين المغناطيسي ان الذين يعانون من الارق يكون عليهم بذل المزيد من الجهد في مهام عملهم اليومية مقارنة بالذين ينامون بشكل طبيعي.
وقال الباحثون، وفقا لصحيفة “ديلي إكسبريس” البريطانية، إن اكتشاف هذه التنوعات في انشطة المخ قد يساعد الابحاث الرامية الى اكتشاف علاج فعال للارق.
واشاروا الى ان الذين يعانون من الارق لا يواجهون فقط مشكلة في النوم ليلا لكن ادمغتهم لا تعمل بكفاءة ايضا على مدار اليوم فالارق يتسبب في عدم اغلاق المناطق المسئولة عن “الذهن الشارد” بالمخ

مواقع

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

*

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة سياسي الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.