مدير المخابرات الألمانية: لا يمكن استبعاد هجمات على غرار هجوم اسطنبول


أخر تحديث : السبت 2 يوليو 2016 - 8:58 مساءً
مدير المخابرات الألمانية: لا يمكن استبعاد هجمات على غرار هجوم اسطنبول

ال مدير جهاز المخابرات الداخلية في ألمانيا (بي.إف.في) في تصريحات صحفية نشرت اليوم السبت إن هجمات الإسلاميين المتشددين تشكل أكبر تهديد أمني لألمانيا وإن هجوما مثل الذي وقع في اسطنبول الأسبوع الماضي يمكن أن يحدث في ألمانيا.

وكان ثلاثة انتحاريين يشتبه في انتمائهم لتنظيم الدولة الإسلامية قد قتلوا 44 شخصا في المطار الرئيسي في اسطنبول يوم الثلاثاء.

وقال هانز جورج ماسن لصحيفة فرانكفورتر ألجماينه تسايتونج الألمانية “لا يمكننا أن نستبعد وقوع هجمات في بلادنا مثل تلك التي وقعت في اسطنبول.”

وقال إن الهزائم العسكرية التي منيت بها الدولة الإسلامية مؤخرا لم تؤثر سلبا على معنويات المتشددين وإن الهجمات في أوروبا أصبحت أهم لدى التنظيم من ذي قبل لترهيب الناس وإرسال رسالة لأتباعه مفادها “نحن لازلنا هنا.”

وأظهر استطلاع أجرته مؤسسة ايمنيد لصالح صحيفة بيلد إم زونتاج أن ثلثي الألمان تقريبا أو ما يعادل 62 في المئة يتوقعون حدوث هجوم في أحد المطارات الألمانية على غرار ما حدث في اسطنبول وبروكسل في حين أن 33 في المئة لا يتوقعون ذلك.

كلمات دليلية

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

*

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة سياسي: اخبار المغرب والعالم الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.