جمعية “أمن شباب تونس”، تعزز المشهد النقابي الامني في تونس


أخر تحديث : الأحد 3 يوليو 2016 - 1:29 صباحًا
جمعية “أمن شباب تونس”، تعزز المشهد النقابي الامني في تونس

نظمت جمعية “أمن شباب تونس”، المولود الجمعياتي النقابي الأمني الجديد، مساء السبت، مائدة إفطار وسهرة ثقافية تضمنت حفلا فنيا وعرضا للأزياء التقليدية، حضرها عدد من ضباط وأعوان الأمن وإعلاميين وشخصيات فنية.

وتتركز أهم أهداف الجمعية، التي تحصلت على التأشيرة القانونية في ماي 2016، على تكريس مفهوم “أمن القرب” من المواطن والتوعية بمخاطر التطرف الفكري والديني ودعم السلوك المدني، حسب ما أعلن عنه للصحافيين رئيس الجمعية مفتش الشرطة أيمن القاطري.

وترنو الجمعية، أيضا، الى جمع شبان أمنيين وغير أمنيين لتقريب وجهات النظر بين الأمن والمواطن وإرساء تقليد الحوار حول القضايا الأمنية والمجتمعية ومنها مكافحة الإرهاب والجريمة ودعم السلوك المدني . كما تسعى الى تقريب الشخصية الأمنية من المواطن وكشف الوجه الإنساني والإجتماعي والثقافي للأمنيين والحد من الصورة النمطية للأمنيين كأفراد صارمين.

وأشار القاطري، من جانب آخر، الى أن الجمعية تضم في أعضائها مهتمين وممارسين للفنون مثل الغناء والموسيقي.

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

*

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة سياسي: اخبار المغرب والعالم الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.