مجلس جهة الرباط يصادق على كل النقط المدرجة و يخصص أزيد من 2مليار درهم لمشاريع استثمارية


أخر تحديث : الإثنين 4 يوليو 2016 - 4:35 مساءً
مجلس جهة الرباط يصادق على كل النقط المدرجة و يخصص أزيد من 2مليار درهم لمشاريع استثمارية

 عقد مجلس جهة الرباط سلا القنيطرة دورته العادية لشهر يوليوز 2016، يومي الاثنين 04 يوليوز 2016، برئاسة  عبد الصمد سكال رئيس الجهة، وبحضور  والي جهة الرباط سلا القنيطرة عامل عمالة الرباط، وباقي أعضاء المجلس الجهوي.

وتطبيقا لمقتضيات المادة 110 من القانون التنظيمي رقم 14-111 المتعلق بالجهات،  قدم  عبد الصمد سكال رئيس جهة الرباط سلا القنيطرة،  تقريرا إخباريا حول أنشطته خلال الفترة الفاصلة ما بين الدورتين، كما تم تقديم تقارير موجزة حول أشغال اللجان من قبل رؤسائها.

وخلال هذه الدورة صادق مجلس الجهة بالإجماع على كل النقط المدرجة في جدول الأعمال، باستثناء نقطة واحدة صوت عليها بالأغلبية، و يتعلق الأمر ب 34 اتفاقيات تهم مختلف القطاعات من طرق وتزويد بالماء الصالح للشرب والكهرباء وتأهيل عدد من المراكز الحضرية وإحداث عدد من مؤسسات التكوين المهني والمنشآت الثقافية وتجهيز المؤسسات التعليمية بالمرافق الصحية وإصلاح عدد من المراكز الصحية والبحث العلمي ومحاربة الهشاشة ومجالات أخرى…، بالإضافة إلى نقط أخرى تتعلق بالتنظيم الهيكلي لإدارة المجلس وكذا البرمجة التفصيلية لبرنامج تقليص الفوارق الاجتماعية والمجالية بالعالم القروي (130 مليون درهم)، ثم البرمجة التفصيلية لبرنامج صيانة وبناء وتهيئة الطرق بالجهة (90 مليون درهم).

تجدر الإشارة أن المبلغ الإجمالي للاستثمارات المتوقع إنجازها في إطار الاتفاقيات والبرمجة المصادق عليها تبلغ حولي 2,8 مليار درهم، تبلغ مساهمة الجهة فيها 813 مليون درهم، منها375 مليون درهم برسم هذه السنة.

جدير بالذكر أن دورة يوليوز 2016 مرت في أجواء إيجابية، بالمصادقة على كافة النقط المقترحة بجدول الأعمال، وبالاجماع بعد نقاش جاد ومسؤول، بين مختلف مكونات المجلس.

كلمات دليلية

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

*

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة سياسي: اخبار المغرب والعالم الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.