swiss replica watches
المريزق ديال البام..يحن لزمن الثورة و يقاضي الحكومة ويطلق صرخة من أجل حق جبالة بني زروال في الثروة الوطنية – سياسي

المريزق ديال البام..يحن لزمن الثورة و يقاضي الحكومة ويطلق صرخة من أجل حق جبالة بني زروال في الثروة الوطنية

يستعد المصطفى المريزق، عضو المكتب السياسي لحزب الأصالة والمعاصرة، لرفع دعوة قضائية ضد حكومة عبد الاله بنكيران، من أجل المطالبة بحق جبالة بني زروال في التنمية والثروة الوطنية.
وأطلق المصطفى المريزق، وهو الفاعل السياسي والحقوقي، ابن غفساي، صرخة على مواقع التواصل الاجتماعي من أجل رفع التهميش والحگرة عن قبيلة بني زروال بإقليم تاونات، مطالبا بحق بنات وأبناء القبيلة في التنمية والثروة الوطنية.
ودعا المريزق المصطفى، المستشار بمجلس جهة فاس مكناس ورئيس لجنة العلاقات الخارجية والتعاون، إلى جبر الضرر عن القبيلة التي أعطت منذ عهد طويل الغالي والنفيس، ولبت نداء الوطن في جل المحطات والمعارك التي خاضها المغرب، وقدمت تضحيات جسام خلال فترة الاستعمار، وازداد هذا التهميش مع فترة سنوات الجمر والرصاص.
وأكد المريزق المصطفى، المستشار بمجلس جهة فاس مكناس و رئيس لجنة العلاقات الخارجية و التعاون، أن المنطقة لم تعد قادرة على الصبر، وقد نضجت شروط المطالبة بكافة الحقوق دعما لتاريخ المنطقة، ومن أجل بني زروال المستقبل ودورها في تعزيز مسارات بناء مغرب الحداثة والديمقراطية.
وشدد المعتقل السياسي السابق، على أنه قد آن الأوان حتى تستفيد قبيلة بني زروال من حقها في التنمية والثروة الوطنية، ومن مخططات تنمية المناطق الجبلية والقروية، مع ضرورة إطلاق سراح كافة المعتقلين المتابعين على وجه الخصوص في قضايا الكيف، ورفع القيد عن المحاصرين في الجبال.

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*