الشبكة الديمقراطية ل”كوب22″: قبول دخول سفية أزبال ايطاليا اعتداء صارخ على السيادة المغربية


أخر تحديث : السبت 9 يوليو 2016 - 7:20 مساءً
الشبكة الديمقراطية ل”كوب22″: قبول دخول سفية أزبال ايطاليا اعتداء صارخ على السيادة المغربية
قالت سكرتارية الشبكة الديموقراطية لمواكبة كوب 22، في بلاغ لها توصلت به” سياسي” انه  علم لديها ” من مختلف وسائل الاعلام رسو باخرة إيطالية محملة ب 2500 طن من المتلاشيات الجلدية والبلاستيكية من اجل حرقها بمنطقة بالقرب من مدينة برشيد وما بين الدار البيضاء وسطات في معمل للإسمنت وذلك طبقا لاتفاقية بين الحكومتين المغربية والايطالية. كما بلغ الى علمها ردود وزارة البيئة الذي يشير الى أن احراق تلك المتلاشيات ببلادنا لا يشكل خطرا، وأنه يحترم الاتفاقيات الدولية الخاصة بالبيئة.
 
وإذ تعتبر سكرتارية الشبكة ان مثل هذا العمل وهذه الاتفاقية والقانون المتعلق بها والمبررات التي تسوقها الحكومية لتسويغ هذه الافعال، هو اعتداء على البيئة السليمة للإنسان المغربي وعلى حقوقه الطبيعية واعتداء صارخ على السيادة المغربية، فإنها:
–         تندد بمواصلة استقبال البواخر المحملة بالمتلاشيات الإيطالية لحرقها ببلادنا والتي تمتد على مدى ثلاث سنوات؛
–         تدعوا الحكومة الى الإيقاف الفوري للاتفاقيات والقانون ذو الصلة؛
–         تطالب الحكومة بالطرد الفوري للباخرة الإيطالية بحمولتها من المتلاشيات والتي توقفت منذ أيام بميناء الجرف الأصفر.
كلمات دليلية

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

*

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة سياسي: اخبار المغرب والعالم الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.