القضاء الفرنسي يحفظ شكاية زكريا المومني ضد عبد اللطيف الحموشي


أخر تحديث : السبت 9 يوليو 2016 - 6:36 مساءً
القضاء الفرنسي يحفظ شكاية  زكريا المومني ضد عبد اللطيف الحموشي

قال محامي الطرف المغربي إيف ريبيكي أن قرار النيابة العامة بباريس ،حفظ الشكاية التي قدمها المدعو زكريا المومني سنة 2014 ضد مدير المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني ، عبد اللطيف الحموشي ،والتي يدعي فيها تعرضه للتعذيب، يعتبر نتيجة منطقية للتحقيقات الدقيقة والشاملة التي قام بها القضاء المغربي.

وأوضح ريبيكي في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء اليوم السبت ،ان هذه التحقيقات هي من اختصاص القضاء المغربي وهو “ما قام به بشكل دقيق جدا وشامل”، مذكرا بأن القضاء المغربي أعد تقريرا أرسله الى السلطات القضائية الفرنسية.

وأضاف انه انطلاقا من هذا التقرير قررت النيابة العامة بباريس حفظ هذه الشكاية التي لا تستند الى أي أساس .

وأكد ان هذه الشكاية “ليست في الواقع سوى محاولة لاستغلال القضاء لأغراض لا صلة لها بأعمال تعذيب يزعم زكريا المومني انه تعرض لها”.

وسجل القضاء المغربي في تقريره المرسل الى القضاء الفرنسي، أن أعمال التعذيب والاختطاف والاعتقال التعسفي وسوء المعاملة التي يزعم المدعو زكريا المومني أنه تعرض لها “لا تستند الى أي أساس واقعي أو قانوني”.

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

*

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة سياسي: اخبار المغرب والعالم الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.