الوزير عمارة يوقع على إتفاقية ” ازبال إيطاليا ” و يورط الحيطي


أخر تحديث : الأربعاء 13 يوليو 2016 - 10:57 صباحًا
الوزير  عمارة يوقع على إتفاقية ” ازبال إيطاليا ” و يورط الحيطي

سطت على سطح النقاش المتداول على مواقع التواصل الإجتماعي و الجرائد الإلكترونية وثيقة بعنوان “مذكرة تقديمية ” لمشروع مرسوم
اإستصدره وزير الصناعة والطاقة و البيئة عبد القادر عمارة يحدد شروط و كيفية الترخيص على نقل النفايات من الدول الاوروبية الى المغرب .
و يهدف مشروع المرسوم حسب الوثيقة المتحصل عليها الى : التنصيص على منح رخص إستيراد او تصدير النفايات من طرف السلطة الحكومية المغربية و كذلك يهدف المشروع الى تحديد شروط و الكيفية تسليم تراخيص إستيراد النفايات الخطرة الناتجة عن أنشطة مناطق التصدير الحر و تراخيص النفايات الغير خطيرة و تراخيص النفايات الخطيرة العابرة للحدود الوطنية .

كما ينص مشروع المرسوم الى الإحالة على قرار السلطة الحكومية المهتمة بالبيئة من أجل اجل تحديد النفايات المرخص بتصديرها او إستيرادها و كذا الوثائق الواجب توفرها من أجل إستيراد او تصدير هذه النفايات .

و حسب ذات المرسوم الحكومي فإن السلطة الحكومية المهتمة بالبيئة و هي المقصودة ب ” وزارة البيئة ” تحدد فقط النفايات المرخص بتصديرها أو إستيرادها فيما ان توقيع الترخيص يكون من لدن وزير الصناعة و الطاقة و المعادن و البيئة .

و تبعاً لذلك فإن النقاش الفايسبوكي إنتقل بقدرة قادر من هجمة شرسة على حكيمة الحيطي الوزيرة المنتذبة المكلفة بالبيئة الى عبد القادر العمارة الذي لم يكلف نفسه عناء الكشف عن موقفه او موقف وزارته او موقع حزبه الرسمي من القضية , ليعلق أحدهم ” لاشك ان عمارة مازال نائماً ” في إشارة الى فضيحة شراءه لغرفة نوم داخل مكتبه بالوزارة و قد برر ذلك حينها بأنه يحتاج للقيلولة داخل مكتبه .

غير ان حد السخرية من عبد القادرة عمارة وصل في أحد التدوينات الى ما يلي ” الوزير النائم إستيقظ أخيراً للتوقيع على مرسوم استيراد النفايات ثم بعدها عاد للنوم فمتى يستيقظ للإجابة ” .

عادل ايت بوعزة .

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

*

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة سياسي: اخبار المغرب والعالم الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.