73 في المائة من الألمان يعربون عن مخاوفهم من التعرض لهجمات إرهابية


أخر تحديث : الأربعاء 13 يوليو 2016 - 12:06 صباحًا
73 في المائة من الألمان يعربون عن مخاوفهم من التعرض لهجمات إرهابية

أظهرت نتائج دراسة أجريت حديثا في ألمانيا أن نسبة 73 في المائة من الألمان أعربوا عن مخاوفهم من التعرض لهجمات إرهابية .

وكشفت الدراسة التي أنجزتها شركة تأمين “في إير” الألمانية ، أن الخوف من التطرف السياسي حل في المرتبة الثانية ، بالنسبة لقائمة المخاوف التي عبر عنها الألمان الذين شملتهم الدراسة فيما جاءت مخاوف من تداعيات أزمة اللاجئين وفشل السياسيين في المرتبة التالية.

وأشارت الدراسة التي تم الاعلان عن نتائجها أمس في برلين ، إلى أن خوف الألمان من التعرض لهجمات إرهابية سجل تزايدا ملحوظا مبرزة أنه لأول مرة منذ 25 سنة يحتل الخوف من التعرض لهجمات إرهابية المرتبة الأولى في قائمة مخاوف الألمان.

وأظهرت الدراسة أن نسبة 73 في المائة من الألمان يشعرون بأنهم مهددون من الإرهاب ، وذلك بمعدل ارتفاع يفوق 21 في المائة مقارنة بالسنة الماضية.

وأعربت نسبة 68 في المائة من الذين شملتهم الدراسة عن الخوف من التطرف السياسي ، فيما عبر عن تخوفه من التوترات الناجمة عن تدفق الأجانب نسبة 67 في المائة .

ومقارنة بالسنة الماضي ، فقد ازدادت المخاوف لدى الألمان بصورة سريعة ومفاجئة إذ أن 65 في المائة من الألمان يخشون من عدم قدرة الساسة على القيام بمهامهم ، والمؤسسات من احتواء الأزمات والصدامات التي قد تحدث جراء موجة اللاجئين والتي شهدت أعلى مستوياتها في سنة 2015.

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

*

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة سياسي: اخبار المغرب والعالم الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.