انتبهوا: اذا شاهدتم احدى حافلات النقل العمومي تخرق قانون السير اتصلوا بهذا الرقم


أخر تحديث : الخميس 14 يوليو 2016 - 1:00 مساءً
انتبهوا: اذا شاهدتم احدى حافلات النقل العمومي تخرق قانون السير اتصلوا بهذا الرقم

تنهي الوزارة أنه منذ 2 مارس 2016 تاريخ بدء العمل بمركز النداء عبر الرقم 46-46 والذي تم إنشاؤه بمقر مديرية النقل عبر الطرق والسلامة الطرقية للتبليغ في مرحلة أولى عن المخالفات المتعلقة بحافلات النقل العمومي للمسافرين، في انتظار تعميم اختصاصاته على كافة وسائل النقل المهني، إلى غاية 30 يونيو 2016 تم تسجيل 94845 مكالمة واردة، منها:

26458 مكـالمة خارج أوقات العمل؛

39441 مكـالمة لم ينتظر أصحابها الإجابة عليهم؛

 23878 مكـالمة تمت معالجتها من قبل العاملين بالمركز، تخص التبليغ عن 625 حافلة للنقل العمومي للمسافرين 309 تتعلق بمركبات أخرى) النقل الحضري والشاحنات وسيارات الأجرة…(، والباقي  من أجل طلب معلومات أو مكالمات لا علاقة لها باختصاصات مركز النداء.

واعتبارا لذلك تم اعتراض ومراقبة 223 حافلة للنقل العمومي للمسافرين من طرف مراقبي النقل والسير على الطرقات التابعين لمختلف المديريات الجهوية للتجهيز والنقل واللوجيستيك، وتسجيل 170 مخالفة للقوانين الجاري بها العمل وتم اتخاذ العقوبات والتدابير اللازمة في حق السائقين المخالفين بعين المكان.

و تتمثل هذه المخالفات في تجاوز السرعة المسموح بها، و عدد الركاب المأذون به وعدم اشتغال جهاز قياس السرعة وزمن السياقة CHRONOTACHYGRAPHE ، و رداءة العجلات و عدم التوفر على وثائق النقل الجماعي للأشخاص و على شهادة التأمين وبطاقة السائق المهني وشهادة التسجيل و على رخصة السياقة.

كما نهيب بجميع المواطنين بضرورة الاستمرار في الانخراط في هذه العملية وذلك بالاتصال على الرقم المجاني 46-46 ، كلما لاحظوا مخالفة مرتكبة من طرف أحد سائقي حافلات النقل العمومي للمسافرين يمكنها أن تشكل خطرا على مستعملي الطريق.

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

*

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة سياسي: اخبار المغرب والعالم الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.