مجلس الحكومة يصادق على مرسوم احداث دوائر وقيادات جديدة


أخر تحديث : الخميس 14 يوليو 2016 - 7:33 مساءً
مجلس الحكومة يصادق على مرسوم احداث دوائر وقيادات جديدة

انعقد يوم الخميس 9 شوال 1437 الموافق لـ 14 يوليوز 2016 الاجتماع الأسبوعي لمجلس الحكومة، تحت رئاسة  رئيس الحكومة، خصص للمدارسة والمصادقة أو الموافقة على عدد من النصوص القانونية والتنظيمية، بالإضافة إلى المصادقة على مقترح تعيينات في مناصب عليا ومدارسة عدد من المستجدات.

و تدارس المجلس وصادق على مشروع مرسوم رقم 458-16-2 بإحداث دوائر وقيادات جديدة، تقدم به  الوزير المنتدب لدى  وزير الداخلية. يهدف هذا المشروع إلى إحداث وحدات إدارية ببعض العمالات والأقاليم بغرض دعم القدرات التدبيرية للإدارة الترابية في مناطق معينة. 

ويتعلق الأمر بإحداث 11 دائرة و29 قيادة، كما سيتم حذف دائرة واحدة وخمس قيادات تشرف على جماعات بقصد تعويضها بباشويات لدعم التأطير الإداري بها، وبذلك سينتقل على الصعيد الوطني عدد الدوائر من 193 إلى 203 دائرة وعدد القيادات من 670 إلى 694 قيادة. كما يقترح المشروع ملائمة تسمية دائرة واحدة و4 قيادات مع نفوذها الترابي لتحقيق المطابقة بينهما. 

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

*

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة سياسي الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.