النيابة العمومية بتونس تأذن بفتح تحقيق ضد كل من يكشف عنه البحث على إثر العملية الإرهابية التي جدت أمس بمدينة نيس الفرنسية


أخر تحديث : الجمعة 15 يوليو 2016 - 12:22 مساءً
النيابة العمومية بتونس تأذن بفتح تحقيق ضد كل من يكشف عنه البحث على إثر العملية الإرهابية التي جدت أمس بمدينة نيس الفرنسية

أفاد سفيان السليطي، الناطق الرسمي باسم المحكمة الابتدائية بتونس والقطب القضائي لمكافحة الارهاب، بأنه علىإثر العمليةالارهابية التى جدت مساء أمس الخميس بمدينة نيس الفرنسية، أذنت النيابة العمومية بالقطب القضائي لمكافحة الارهاب، بفتح بحث تحقيقي ضد كل من عسى أن يكشف عنه البحث، من أجل قتل ومحاولة قتل شخص، واحداث جروح وضرب وغير ذلك من أنواع العنف والإضرار بالممتلكات العامة والخاصة والجرائم الارهابية، وذلك طبقا للقانون الأساسي المتعلق بمكافحة الارهاب ومنع غسل الأموال.

وأوضح السليطي، في تصريح اليوم الجمعة لوكالة تونس افريقيا للأنباء، أن الفصل 83 منالقانون يخول للمحكمة الابتدائية بتونس صاحبة الاختصاص في الجرائم الارهابية، وبواسطة القضاةفي القطب القضائي لمكافحة الارهاب، بالنظر فى الجرائم المرتكبة خارج الاقليم الوطني، ضد أطراف أو مصالح تونسية أو ارتكبها مواطن تونسي، مضيفا أن قاضي التحقيقبصدد القيام بالإنابات القضائية اللازمة.

يشار الى أن تونسيا قتل خلال الهجوم الارهابي الذى خلف 84 قتيلا وعدد من الجرحى. وأكدت وسائل إعلام فرنسية أن مرتكب العملية هو فرنسي منأصول تونسية.

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

*

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة سياسي: اخبار المغرب والعالم الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.