فتح الله غولن، الخصم اللدود لاردوغان المتهم بمحاولة الانقلاب (سيرة)


أخر تحديث : الأحد 17 يوليو 2016 - 10:10 صباحًا
فتح الله غولن، الخصم اللدود لاردوغان المتهم بمحاولة الانقلاب (سيرة)

رغم اعتكاف الداعية الاسلامي فتح الله غولن في بلدة اميركية صغيرة منذ سنوات يعتبره الرئيس التركي رجب طيب اردوغان عدوه اللدود والمسؤول الفعلي عن محاولة الانقلاب التي هزت تركيا ليل الجمعة السبت.

فبمجرد وصول الرئيس التركي الى مطار اسطنبول اتهم الداعية وحركته بالوقوف وراء محاولة الانقلاب التي سعت الى الاطاحة به، الامر الذي نفاه غولن بشدة.

يقيم الداعية الاسلامي البالغ 75 عاما في بلدة في سلسلة بوكونوس الجبلية في ولاية بنسلفانيا شمال شرق الولايات المتحدة منذ 1999.

غير انه يراس جمعية “خدمة” القوية التي تدير شبكة مدارس دينية واسعة في تركيا وحول العالم ومنظمات وشركات. كما انه يتمتع بنفوذ في اوساط الاعلام والشرطة والقضاء.

وفي 2014 اوضح سام برينن من مركز الدراسات الاستراتيجية والدولية في 2014 طريقة عمل جمعية “خدمة” موضحا ان اعضاءها “يتبادلون المساعدة في الاعمال، ولديهم عقلية تبشيرية وحسا عاليا للاعمال”.

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

*

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة سياسي: اخبار المغرب والعالم الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.