ضربة معلم..28 دولة إفريقية تطالب بطرد “البوليساريو” من الاتحاد الإفريقي


أخر تحديث : الإثنين 18 يوليو 2016 - 7:39 مساءً
ضربة معلم..28 دولة إفريقية تطالب بطرد “البوليساريو” من الاتحاد الإفريقي

(FILES) Polisario fighters patrol near the 1600kms long, Moroccan defensive walls, 15 June 1988, in Polisario-controlled Western Sahara. The Polisario Front threatened 21 December 2007 to resume war against Morocco if the negotiations in New York 07-09 January 2008 to end the conflict fail. The Polisario front, an armed movement backed by Algeria, is fighting for the independence of Western Sahara, a former colony of Spain that was invaded and annexed by Morocco in 1975. AFP PHOTO / MIKE NELSON (Photo credit should read MIKE NELSON/AFP/Getty Images)

افادت تقارير إعلامية أن 28 دولة أفريقية من أصل 54 طالبت بطرد جبهة “البوليساريو” من الاتحاد الأفريقي.

وقدمت تلك الدول التي تشكل أغلبية أعضاء الاتحاد الأفريقي، الإثنين، ملتمساً إلى رئاسة الاتحاد ترحب فيه بمضمون رسالة الملك محمد السادس، التي بعث بها إلى القمة التي انعقدت في العاصمة الرواندية كيغالي.

وأكدت تلك الدول أنها ستعمل على إخراج ما يسمى ”الجمهورية العربية الصحراوية” التي أعلنت جبهة البوليساريو تأسيسها من جانب واحد، من الاتحاد الأفريقي.

وشملت قائمة الدول الموقعة على الملتمس كلاً من مصر وتونس والسنغال والنيجر وكوت ديفوار بالإضافة إلى الغابون وعدة بلدان أفريقية.

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

*

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة سياسي: اخبار المغرب والعالم الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.