أحزمة الأمان والوسائد الهوائية تساعد في منع كسور الوجه


أخر تحديث : الجمعة 22 يوليو 2016 - 8:52 صباحًا
أحزمة الأمان والوسائد الهوائية تساعد في منع كسور الوجه

تؤكد بيانات جديدة أن وضع حزام الأمان ووجود الوسائد الهوائية يساعد في تقليل خطر كسور الوجه في حوادث السيارات.

ووجد باحثون أن الذين يتعرضون لحوادث سيارات ويستخدمون هذه الأدوات الوقائية أقل عرضة بما بين 18 و 53 في المئة لأن ينتهي بهم الحال في مركز لعلاج الصدمات وهم مصابون بكسور في الوجه مقارنة بمن لا يستخدمون هذه الأدوات.

ووجدت أيضا دراسات أجريت منذ عام 1980 وحتى أوائل القرن الحالي أن أحزمة الأمان والوسائد الهوائية تقلل خطر الإصابة بكسور في الوجه لكن كبير الباحثين في الدراسة الجديدة قال إن هناك تغيرات كثيرة حدثت منذ ذلك الحين.

وقال سكوت تشاييت من مركز علوم الصحة بجامعة تينيسي في ممفيس “شهدت تكنولوجيا الوسائد الهوائية وأحزمة الأمان تطورات كبيرة. ومع مرور الوقت لم يعد للسيارات القديمة مكان على الطريق.”

ولتحديث الرؤية بشأن إن كانت الوسائد الهوائية وأحزمة الأمان تحمي الوجوه استخدم الباحثون معلومات جمعها البنك الوطني لبيانات حالات الصدمة من عام 2007 حتى 2012.

وتشير الأرقام إلى أنه من بين 518106 أشخاص نقلوا إلى مراكز علاج الصدمات الأمريكية بعد حوادث سيارات خلال تلك الفترة أصيب 56442 بكسر واحد على الأقل في الوجه. وكتب الباحثون في مطبوعة جاما المتخصصة في جراحات تجميل الوجه أن كسور الأنف هي الأكثر شيوعا تليها الكسور في منتصف الوجه وغيرها من الكسور.

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

*

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة سياسي: اخبار المغرب والعالم الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.