احذري.. أحذية “البالرينا” تسبب مشاكل صحية خطيرة


أخر تحديث : الجمعة 22 يوليو 2016 - 12:59 صباحًا
احذري.. أحذية “البالرينا” تسبب مشاكل صحية خطيرة

اثبتت بعض الدراسات العلمية مؤخرًا أن الأحذية التي ليس بها كعب والتي يطلق عليها “أحذية البالرينا”، تسبب آلام بالظهر والغضروف وهذا يرجع إلى أن هذه الأحذية تجعل حمل ثقيل على الجسد بأكمله، مما يسبب ضعف ووهن بالعمود الفقري ينتج عنه آلام الغضاريف.
وجدير بالذكر أن تلك الدراسات والأبحاث أثبتت أن الأكثر صحة وراحة للسيدات والفتيات هو إرتدائهن الكعوب المتوسطة، والذي يبلغ طولها حوالي 3-5 سم، وذلك حيث أن هذا الارتفاع هو الأكثر مناسبة للمرأة حيث يشعرها بالراحة، خاصةً إذا كانت ممن تقف عدد سعات كبيرة على قدميها.
وفي نفس الوقت حذرت تلك الدراسات من ارتداء الأحذية ذات الكعب العالي لفترات طويلة، حيث تتسبب هي أيضًا في أضرار خطيرة بالعمود الفقري وتسبب الدوالي بالقدمين، ومن هنا نصح الخبراء بالاعتدال في اختيار كعب الحذاء الذي ترتديه الفتيات والسيدات، بحيث يكون مناسب لنشاطاتهم اليومية التي يقمن بها.

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

*

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة سياسي الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.