تفاعلا مع حملة “زيرو كريساج”.. إعتقال 827 شخصا في إطار مكافحة الجريمة بمكناس


أخر تحديث : الجمعة 22 يوليو 2016 - 3:56 مساءً
تفاعلا مع حملة “زيرو كريساج”.. إعتقال 827 شخصا في إطار مكافحة الجريمة بمكناس

تمكنت مصالح ولاية الأمن بمكناس في إطار الاستراتيجية الأمنية التي اعتمدتها لمكافحة الجريمة ومحاربة مختلف مظاهر الإخلال بالأمن العام من معالجة 799 قضية خلال الأسبوعين الماضيين نتج عنها توقيف 827 شخصا من ضمنهم 164 شخصا كانوا موضوع مذكرات بحث لارتكابهم عدة جنح وجنايات.

وحسب مصالح ولاية الأمن بمكناس، فإن الأفعال الإجرامية التي تم اعتقال هؤلاء الأشخاص على خلفيتها في إطار هذه الاستراتيجية الأمنية الخاصة، توزعت ما بين السرقة تحت التهديد بالسلاح الأبيض والسرقة باستعمال مفاتيح مزورة، بالإضافة إلى حيازة وترويج المخدرات وحيازة السلاح الأبيض والضرب والجرح.

وأضافت المصادر ذاتها أن فرقة المرور التابعة لمصالح ولاية أمن مكناس قامت خلال نفس الفترة بإيداع 355 مركبة بالمحجز البلدي في إطار المراقبة القانونية الدورية للمركبات المختلفة، خاصة الدراجات النارية المشتبه في عدم توفرها على الوثائق القانونية.

وحسب مصالح ولاية الأمن بمكناس، فإن هذه الاستراتيجية الأمنية التي تم تفعيل مضامينها تحت الإشراف المباشر للمديرية العامة للأمن الوطني مع بداية فصل الصيف الحالي تندرج في إطار الجهود الاستباقية التي تبذلها مصالح الأمن بالمدينة لمواجهة مختلف أشكال الجريمة والاختلالات الأمنية خاصة وأن العاصمة الإسماعيلية تعرف خلال هذه الفترة كما هو أمر بقية المدن المغربية زيادة في الحركية مقارنة مع باقي أيام السنة نتيجة ارتفاع عدد الزوار والسياح الوافدين على المدينة.

وأضافت أن الإقبال المتزايد للزوار والسياح على مدينة مكناس يواكبه في الغالب ارتفاع في حظيرة السيارات العابرة والمتجولة إلى جانب الانتعاشة التي تعرفها مختلف الأنشطة التجارية والترفيهية والثقافية والرياضية والتي غالبا ما تمتد إلى ما بعد منتصف الليل، ما فرض على مصالح الأمن بالمدينة صياغة هذه الاستراتجية الأمنية.

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

*

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة سياسي الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.