دراسة: شرب الكثير من المياه يساعدك في الحمية الغذائية


أخر تحديث : الخميس 21 يوليو 2016 - 10:55 مساءً
دراسة: شرب الكثير من المياه يساعدك في الحمية الغذائية

تنصحك أحدث الأبحاث الطبية بأهمية الإكثار من شرب المياه لفعالية ونجاح حميتك الغذائية، فقد كشفت الأبحاث التي أجريت بجامعة إلينوى الأمريكية أن الأشخاص الذي يرغبون في خفض السعرات الحرارية المتناولة وتحسين نظامهم الغذائي يجب عليهم شرب المزيد من المياه لتحقيق هذا الهدف المهم.
فقد توصل العلماء إلى أن الأشخاص الذين ينجحون في زيادة معدلات استهلاكهم للمياه بنسبة 1%، استطاعوا تقليص معدل استهلاكهم من السكريات والأملاح والدهون المشبعة والكوليسترول بقيم ملحوظة.
وقالت آن رون بنج أستاذ علم الحركة وصحة المجتمع والمشرفة على تطوير الأبحاث – في بيان صحفي – إن “تأثير شرب المياه على النظام الغذائي والحمية الغذائية مهم جدا، إلى جانب تماثله في معدلات التعرق بين المستويات التعليمية والعرقيات المختلفة”.
كان العلماء قد أجروا أبحاثهم على العادات الغذائية لأكثر من 18,300 بالغ في الولايات المتحدة، حيث أفاد المشاركون بالأطعمة والمشروبات التي تناولوها على مدار اليومين بفاصل نحو عشرة أيام على حده.

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

*

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة سياسي الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.